مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تركيا.. عمال مطار أنطاليا يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية هبطت اضطراريًا بالوقود

نشر
الأمصار

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن السلطات التركية رفضت تزويد طائرة تابعة لشركة «إل عال» بالوقود بعد هبوط اضطراري للطائرة الإسرائيلية في مطار أنطاليا.

 

 

عمال مطار أنطاليا يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية هبطت اضطراريًا بالوقود

 

وأشارت إلى أن طائرة من طراز بوينغ 737 أقلعت من بولندا، واضطرت للهبوط اضطراريًا في مطار أنطاليا جنوب غربي تركيا بسبب حالة طبية لأحد الركاب، حيث اعتبر الطبيب على متن الطائرة أنه لا مفر من الهبوط الفوري لإنقاذ حياة الراكب.

وأضافت أن تدخل السلطات السياسية التركية عرقل تزويد الوقود بحجة الحاجة إلى تصاريح. ونتيجة لذلك، أقلعت الطائرة إلى رودوس لإجراء عملية التزود بالوقود، حسب الهيئة.

وقال بيان لشركة «إل عال»: «رحلة إل عال LY5102 من وارسو إلى تل أبيب هبطت في مطار أنطاليا، بسبب حالة طبية لأحد الركاب. كان طاقم الرحلة يستعد للإقلاع مرة أخرى إلى تل أبيب، لكن العمال المحليين رفضوا تزويد الطائرة بالوقود، على الرغم من أنها حالة طبية. أقلعت الطائرة إلى رودوس، حيث ستقوم بالتزود بالوقود قبل الإقلاع إلى إسرائيل».

 

تركيا تبدأ مفاوضات التجارة التفضيلية مع الجزائر قريبًا

قال وزير التجارة التركي، عمر بولاط، إن بلاده والجزائر ستبدآن قريبا في مفاوضات اتفاقية التجارة التفضيلية.

 

جاء ذلك في كلمة الاثنين، خلال افتتاح النسخة الـ55 من معرض الجزائر الدولي بمشاركة نحو 700 عارض وطني وأجنبي من 20 دولة.

 

 

وأوضح بولاط أن تركيا والجزائر تتخذان خطوات حازمة نحو الوصول لهدف 10 مليارات دولار في حجم التبادل التجاري الثنائي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

 

وذكر أن حجم التبادل التجاري مع الجزائر بلغ 6.3 مليارات دولار في العام الماضي، معربا عن أمله في زيادة الاتجاه التصاعدي في الأشهر المقبلة من العام الجاري.

 

وأضاف قائلا: "الجزائر ليست بوابة تركيا إلى إفريقيا فحسب، بل هي أيضا أكبر شريك استثماري لها في إفريقيا".

 

 

وتابع: "حجم استثماراتنا في الجزائر تجاوزت 6 مليارات دولار. بخلاف النفط والغاز الطبيعي، تركيا تقوم بأكبر قدر من الاستثمارات وتوفر أكبر قدر من فرص العمل في الجزائر".

 

تركيا تكشف موعد ومكان اجتماع الرئيسن «بوتين وأردوغان» المُرتقب


صرح وزير الخارجية التركي «هاكان فيدان»، بأن الرئيس «رجب طيب أردوغان»، يُخطط لإجراء مُحادثات مع نظيره الروسي «فلاديمير بوتين» في كازاخستان، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لفيدان يتوقع أردوغان إجراء محادثات مع بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون يومي 3 و4 يوليو في أستانا، وسيشمل جدول أعمال المفاوضات بين الزعيمين الوضع في أوكرانيا.

وقال فيدان في مقابلة مع تلفزيون "خبر تورك": "في الأيام المقبلة، من المحتمل أن يجتمع السيد الرئيس مع السيد بوتين نفسه في كازاخستان".