مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الفلسطيني يهنئ نظيره الموريتاني بإعادة انتخابه لولاية جديدة

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني ونظيره الموريتاني

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، لولاية جديدة.

وقال عباس في برقية التهنئة: "يطيب لنا أن نتقدم لفخامتكم بأحر التهاني الأخوية، بإعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة لولاية جديدة، وهو ما يعزز الثقة الكبيرة التي تحظون بها من قبل شعبكم، واستكمالا لمسيرة الديمقراطية التي سارت بها العملية الانتخابية بنجاح وإيجابية".

وأضاف الرئيس الفلسطيني،: "ندعو الله تعالى، أن يوفقكم ويسدد خطاكم، نحو مواصلة النجاح في قيادة بلدكم وشعبكم لتحقيق المزيد من التنمية والتطور، التي شهدتها موريتانيا".

وتابع أبو مازن: نغتنم هذه المناسبة، لنعرب عن ثقتنا بأن تشهد علاقات بلدينا الأخوية والتضامنية الراسخة، المزيد من التطور والارتقاء، وبما يحقق مصلحتنا المشتركة، وعن تثميننا لمواقفكم الثابتة في دعم شعبنا في نضاله المشروع"، متمنيا للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الصحة والسعادة، ولبلده وشعبه تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

أبو ردينة يسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني إلى نظيره العراقي

ومن جهة أخرى، سلّم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل أبو ردينة، اليوم الاثنين، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى نظيره العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، بحضور سفير دولة فلسطين في العراق أحمد الرويضي.

ونقل أبو ردينة، خلال لقائه الرئيس العراقي في القصر الرئاسي في بغداد، تحيات الرئيس محمود عباس، وشكره على مواقف العراق الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة، مثمنا جهود العراق في تقديم العلاج لجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة.

وأكد في رسالته، حرص دولة فلسطين على تعزيز العلاقات الأخوية بين فلسطين والعراق وتمتينها، مشددا على أهمية تفعيل اللجان الوزارية بين البلدين، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

واستعرض عباس، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من عدوان شامل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وجدد الرئيس الموقف الفلسطيني بضرورة وقف العدوان بشكل فوري، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، والإسراع في إدخال المساعدات إلى كامل قطاع غزة، ومنع التهجير، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس مضي دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدا أهمية دعم هذا المسعى ودعم الحقوق الفلسطينية المشروعة لقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.