مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. “الدبيبة” يعقد زيارة إلى زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة

نشر
الأمصار

وصل رئيس الوزراء بالحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، إلى بلدية زوارة في زيارة رسمية لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة.

وكان في استقباله عند وصوله عميد بلدية زوارة حاجي إدريس أبوعجاجة و أعضاء المجلس البلدي بالإضافة  إلى عدد من المسؤولين من أبناء البلدية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الحكومة للملفات الحيوية والهامة في المنطقة، من بينها كافة المطالب الخدمية التي طالب بها أهالي البلدية كما تطرق الإجتماع إلى ملف افتتاح معبر رأس أجدير الحدودي، الذي كان أحد محاور هذه الزيارة الرسمية.

ويهدف الدبيبة من خلال هذه الزيارة إلى الوقوف على احتياجات المنطقة ومتابعة سير العمل في المشاريع والخدمات الحيوية، وذالك لتحسين الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين.

الحكومة الليبية: بحث حل مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا

بحث وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية  المكلفة من البرلمان “محمد دومة” مع عميد بلدية أجدابيا ” نصر غربي ” التحديات التي تواجه المدينة في مجال المياه وسبل معالجتها.


واستعرض اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة في بنغازي المشاكل الرئيسة المتعلقة بإمدادات المياه في أجدابيا، بما في ذلك مختنقات المياه والبنية التحتية المتداعية.
كما ناقش الجانبان الحلول الممكنة لتحسين توفر المياه وتعزيز البنية التحتية في المنطقة.

وأكد ” دومة ” التزام الوزارة بالعمل عن كثب مع بلدية أجدابيا؛ لمعالجة هذه التحديات وضمان إمدادات المياه الكافية والموثوقة للسكان، مشددًا على أهمية استكشاف جميع الخيارات المتاحة للاستثمار في البنية التحتية للمياه وتحسين الكفاءة التشغيلية.

من جانبه، أشاد عميد بلدية أجدابيا بجهود الحكومة في معالجة قضايا المياه، مؤكدًا التزام البلدية بالتعاون الوثيق مع الوزارة، لإيجاد حلول عملية وسريعة.

وأوضح قائلاً: إن توفير المياه النظيفة والموثوقة أمرٌ بالغ الأهمية لرفاهية مواطني أجدابيا، ونحن على ثقة بأن هذا اللقاء سيؤدي إلى تحسينات ملموسة في هذا الصدد .

ليبيا.. الطرابلسي: «مُستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية»

أعلن وزير الداخلية الليبي «عماد الطرابلسي»، استعداد حكومة الوحدة الوطنية العمل مع القيادة العامة للجيش الليبي بالمنطقة الشرقية لتأمين الحدود المشتركة ومكافحة الهجرة غير الشرعية، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الثلاثاء.

وأكد الطرابلسي أن «هذا التعاون يحتاج إلى تكليف ضابط من المنطقة الشرقية للعمل في غرفة رسمية تخصص لهذا الغرض».