مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. زيدان يبحث مع السفيرة الأمريكية القضايا القانونية الخاصة بتطوير التعاون بين البلدين

نشر
العراق
العراق

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع سفيرة الولايات المتحدة في العراق إلينا رومانوسكي، قضايا قانونية خاصة بتطوير التعاون بين البلدين.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل سفيرة الولايات المتحدة في العراق إلينا رومانوسكي".

وأضاف: "تم بحث عدد من القضايا القانونية الخاصة بتطوير التعاون بين البلدين".
 

وزير الكهرباء العراقي: الطلب على الطاقة ارتفع بشكل كبير

أعلن وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، اليوم الثلاثاء، ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري، مؤكداً تحقيق زيادة ملحوظة في الإنتاج مقارنة بالعام الماضي.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، أجرى زيارة إلى قطاع كهرباء محطة الدورة التوسعية (132)، برفقة رئيس وأعضاء لجنة الطاقة النيابية، حيث قدم مدير نقل الطاقة / المنطقة الوسطى رياض عريبي، شرحاً مفصلاً عن المحطة".

وأشار مدير نقل الطاقة، إلى "إدخال محولة ثالثة للعمل في المحطة بطاقة ( 90 mva ) لزيادة الإتاحات وتخفيف الضغط على المناطق المحيطة بمحطة الدورة الحرارية".

وخلال الجولة، أكد الوزير أن "جهوداً كبيرة تبذل لتأمين ساعات تجهيز مستقرة ومستدامة للطاقة الكهربائية في البلاد"، كاشفاً عن "تحقيق زيادة ملحوظة في الإنتاج مقارنة بالعام الماضي".

وبين، أن "الطلب على الطاقة ارتفع بشكل كبير خلال هذا الصيف"، مؤكداً "استنفار كوادر الوزارة لفك الاختناقات في بعض المناطق والاستجابة السريعة للأعطال الطارئة بسبب درجات الحرارة العالية".

من جانبه، شدد رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب محمد عبد ربه، على "أهمية قطاع الكهرباء خلال فصل الصيف لمواجهة الحرارة المرتفعة"، مشيداً بـ"جهود ملاكات الوزارة في تحسين مستوى الخدمات وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة".

العراق.. وزير الكهرباء يُوجّه بعدم التأخر بتجهيز مراكز الصيانة بقطع الغيار 

وفي وقت سابق، وجه وزير الكهرباء في العراق ‏زياد علي فاضل، يوم السبت، بعدم التأخر في تجهيز مراكز الصيانة بقطع الغيار وتأمين كميات كافية من المواد الحاكمة خلال فصل ‏الصيف. ‏

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في إطار جهوده ومتابعاته المتواصلة لعمل المنظومة الكهربائية، أجرى وزير الكهرباء ‏زياد علي فاضل، يوم السبت، زيارة إلى قسم المخازن المركزية لكهرباء بغداد".

وأضافت، أن "الزيارة تهدف إلى متابعة الوضع الحالي للمخزون المركزي من قطع الغيار، حيث اطلع سيادته ‏على الرصيد المتاح وأصدر توجيهاته بتأمين كميات كافية من المواد الحاكمة خلال فصل ‏الصيف".

وشدد الوزير، على "تقليل الروتين الإداري وعدم التأخر في تجهيز المواد اللازمة لقواطع ‏الصيانة؛ لضمان استقرارية واستدامة الطاقة المجهزة للمواطنين".

واستمع الوزير من العاملين في المخازن إلى بعض المعوقات التي يواجهونها، ووجه بـ "حلها بشكل ‏سريع؛ لتسهيل العمل وتحقيق الأهداف المنشودة".

وأشار البيان إلى، أنه "في خطوة تقديرية لجهود العاملين، وجه الوزير بتكريم الملاكات العاملة في المخازن، مثمنا ‏تفانيهم في العمل واستمرارهم بتقديم الخدمة على مدار 24 ساعة لضمان ديمومة التيار الكهربائي ‏وخدمة المواطنين".