مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الأركان الإسرائيلي: نحن أمام معركة طويلة في قطاع غزة

نشر
الأمصار

ادعى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال قتل حوالي 900 مسلح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال هاليفي خلال زيارة تفقدية لمراكز جيش الاحتلال الاحتلال في مدينة رفح أن جيش الاحتلال أمام معركة طويلة، مضيفا أنهم يبذلون جهودا كبيرة لتدمير البنية التحتية لحركة حماس في المدينة

وكانت أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس- مساء اليوم الثلاثاء أن قواتها استهدفت دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بإطلاق 15 صاروخا تجاه كريات شمونة ومحيطها واعتراض بعضها.
وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تعزيز الاستعدادات للحرب في الجبهة الشمالية ضد جماعة حزب الله اللبنانية.


تفكيك قوة حزب الله في غضون أيام

وأمس، قال زعيم حزب معسكر الدولة وعضو مجلس الحرب الإسرائيلي المستقيل، بيني جانتس، إن لبنان سيدفع الثمن إذا استمر الوضع كما هو في حدودنا الشمالية.
وأضاف جانتس أن على حزب الله أن يقرر ما إذا كان لبنانيا أم إيرانيا أو سيدفع الثمن.
والأسبوع الماضي، قال زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قادر على تدمير القدرات العسكرية لـ حزب الله في غضون أيام.
وتابع جانتس، في مؤتمر صحفي، أن التحدي الرئيسي الذي تواجهه إسرائيل هو إعادة سكان الجنوب والشمال إلى منازلهم، حتى لو كان الثمن التصعيد.

500.

الرئيس الفلسطيني يهنئ نظيره الموريتاني بإعادة انتخابه لولاية جديدة

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، لولاية جديدة.

وقال عباس في برقية التهنئة: "يطيب لنا أن نتقدم لفخامتكم بأحر التهاني الأخوية، بإعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة لولاية جديدة، وهو ما يعزز الثقة الكبيرة التي تحظون بها من قبل شعبكم، واستكمالا لمسيرة الديمقراطية التي سارت بها العملية الانتخابية بنجاح وإيجابية".

وأضاف الرئيس الفلسطيني،: "ندعو الله تعالى، أن يوفقكم ويسدد خطاكم، نحو مواصلة النجاح في قيادة بلدكم وشعبكم لتحقيق المزيد من التنمية والتطور، التي شهدتها موريتانيا".

وتابع أبو مازن: نغتنم هذه المناسبة، لنعرب عن ثقتنا بأن تشهد علاقات بلدينا الأخوية والتضامنية الراسخة، المزيد من التطور والارتقاء، وبما يحقق مصلحتنا المشتركة، وعن تثميننا لمواقفكم الثابتة في دعم شعبنا في نضاله المشروع"، متمنيا للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الصحة والسعادة، ولبلده وشعبه تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.