مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارة إسرائيلية على مخيم في الضفة الغربية تودي بحياة 4 فلسطينيين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في غارة إسرائيلية على مخيم نور شمس للاجئين في الضفة الغربية.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "طائرة قصفت خلية إرهابية في منطقة نور شمس أثناء قيامها بزرع عبوة ناسفة".

 

كذلك أكدت وسائل إعلام فلسطينية مقتل 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على حي الزرقاء جنوب مدينة غزة.

 

وقصفت القوات الإسرائيلية عدة مناطق في جنوب قطاع غزة يوم الثلاثاء وفرّ آلاف الفلسطينيين من منازلهم.

 

قصف إسرائيلي يودي بحياة 12 فلسطينيًا فى دير البلح


فقد 12 فلسطينيًا حياتهم، وأصيب آخرين، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية، بأن جثامين 12 شهيدا وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، عقب قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة أسليم في المدينة.

 

الأونروا تُحذر من الذخائر غير المنفجرة بغزة: تهديد هائل لأرواح الناس


قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" إن الذخائر غير المنفجرة تشكل تهديدًا هائلًا للناس في غزة، حيث تُجبر العائلات على الانتقال إلى مناطق تعرضت للقصف أو كانت مكانا للقتال العنيف سابقًا.

وأضافت الأونروا - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن الأطفال الذين يبحثون بين الأنقاض يواجهون مخاطر كل يوم، مؤكدة أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، داعية إلى وقف فوي لإطلاق النار.

 

تحذير أممي: أمر الإخلاء الإسرائيلي بخان يونس هو الأكبر منذ أكتوبر الماضي


حذرت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، من الأمر الذي أصدره جيش الاحتلال بإخلاء عدة بلدات وقرى شرق  خان يونس، أمس الإثنين، قبل عودة الدبابات إلى المنطقة التي انسحب منها الجيش قبل أسابيع، قائلةً إن أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي.

ولفتت الأمم المتحدة إلى أن إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية.

 

وكان  جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أمر سكان عدة بلدات وقرى شرق خان يونس بإخلاء منازلهم أمس الاثنين قبل عودة الدبابات إلى المنطقة التي انسحب منها الجيش قبل أسابيع.

 

وقال سكان ووسائل إعلام تابعة لحركة حماس إن الآلاف ممن لم يستجيبوا لهذا الأمر اضطروا إلى الفرار من منازلهم تحت جنح الظلام عندما قصفت الدبابات والطائرات الإسرائيلية القرارة وعبسان ومناطق أخرى وردت أسماؤها في أوامر الإخلاء.