مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماكرون يحث نتنياهو على ضرورة منع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله

نشر
ماكرون
ماكرون

أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ضرورة منع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تصريحات من ماكرون:

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، «الضرورة المطلقة لمنع اشتعال» الوضع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وجاء في بيان لقصر الإليزيه أن ماكرون «أعرب مجددا عن قلقه إزاء تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل على طول الخط الأزرق».

وأضاف البيان أن ماكرون «شدد على الأهمية المطلقة لمنع اشتعال للوضع من شأنه أن يلحق ضررا بمصالح كل من لبنان وإسرائيل، وأن يشكل تطورا خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي».

لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بالمدفعية والصواريخ


أعلن حزب الله في لبنان في بيانين منفصلين، عصر اليوم الثلاثاء، عن قصف، مواقع إسرائيلية بالمدفعية والصواريخ.

وقال الحزب في البيانين إن عناصره استهدفوا موقع "جل العلام" الإسرائيلي بقذائف المدفعية، واستهدفوا ثكنة "كريات شمونة" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا وأصابوهما إصابات مباشرة ، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

وذكر الحزب أن هذه الهجمات تأتي " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة".

وأغار طيران الاحتلال، بعد ظهر اليوم على أطراف بلدتي "البستان" و"الزلوطية" في جنوب لبنان. وتوجهت سيارات الاسعاف الى المنطقة المستهدفة، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية. وأسفرت الغارة التي استهدفت بلدة "البستان" إلى مقتل شخص مدني.

وكانت طائرة مسيّرة إسرائيلية قد أغارت قبل ظهر اليوم بثلاثة صواريخ على بلدة "الطيبة" في جنوب لبنان، واستهدف أحد الصواريخ محول الكهرباء في مشروع بلدة " الطيبة".

لبنان.. حزب الله يوضح شروطه لإنهاء الحرب مع إسرائيل 

قال نائب الأمين العام لحزب الله في لبنان نعيم قاسم في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنه "إذا كان هناك وقف لإطلاق النار في غزة فسوف نوقف القتال دون أي نقاش".

وأضاف"مشاركتنا في الحرب بين إسرائيل وحماس هي دعم لشركائنا. إذا كان ما يحدث هو مزيج من وقف إطلاق النار والحرب، دون اتفاق رسمي وانسحاب كامل من القطاع - لا أستطيع أن أقول بالضبط كيف سوف نقوم بالرد".