مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"رويترز": مقتل 5 أشخاص في انفجار قنبلة شمال باكستان

نشر
 قنبلة شمال باكستان
قنبلة شمال باكستان

أعلنت وكالة "رويترز"، عن مقتل 5 أشخاص في انفجار قنبلة شمال باكستان بينهم عضو سابق في مجلس الشيوخ، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

عبوة ناسفة في باكستان

وفي وقت سابق، أفاد مسئولون في حكومة باكستان، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن سبعة من مسؤولي الأمن، من بينهم نقيب في الجيش، لقوا حتفهم بعد أن استهدفت عبوة ناسفة مركبتهم في منطقة "لاكي مروات" في إقليم "خيبر بختونخوا" شمال غرب باكستان.

 

ونقلت صحيفة (دون) الباكستانية عن مسئولين في باكستان قولهم: إن "السيارة كانت في طريقها إلى منطقة كايشي كامار عندما تعرضت لهجوم بالقرب من قرية سلطانخيل، وهى منطقة متاخمة لمنطقة ميانوالي".

 

وذكر الجناح الإعلامي للجيش في باكستان، أن "عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لقوات الأمن في منطقة لاكي مروات، ويجرى حاليا عملية تطهير للمنطقة للقضاء على أي مسلحين متواجدين في المنطقة وسيتم تقديم مرتكبي هذا العمل الشنيع إلى العدالة"، مضيفًا أن "قوات الأمن عازمة على القضاء على خطر الإرهاب".

 

في الوقت نفسه، أدان حاكم خيبر بختونخوا فيصل كريم كوندي، بشدة الهجوم على قوات الأمن في منطقة "شهاب خيل" في منطقة "لاكي مروات".

 

وفي حادث منفصل، صدت الشرطة في منطقة "باجور" في باكستان هجوما شنه مسلحون خلال الليل على موقعها، وفقا لبيان رسمي صدر يوم أمس الأحد.

 

وأضافت الشرطة أن مجموعة من المسلحين هاجمت موقعًا للشرطة في منطقة "مياجانو" في باكستان بأسلحة متعددة، مشيرة إلى أن المسلحين استخدموا أيضًا قاذفات صواريخ وأسلحة أخرى لاستهداف الموقع.

 

تونس.. وزير الخارجية يعلن وفاة سفير بلاده لدى باكستان

أعلن وزير خارجية تونس نبيل عمّار، وفاة سفير تونس لدى باكستان، حيث أوردت وزارة الخارجية في تونس بلاغا يحمل توقيع الوزير على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ورد فيه ما يلي:

 

"بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، تلقيتُ ببالغ الأسى واللّوعة، اليوم الخميس 06 يونيو 2024، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، زميلنا برهان الكامل، وزير مفوض خارج الرتبة، سفير الجمهورية التونسية لدى جمهورية باكستان الإسلامية، إثر صراع مع المرض.