مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البيت الأبيض ينفي تقرير نيويورك تايمز بنية بايدن بحث موقفه من الانتخابات

نشر
بايدن
بايدن

رد البيت الأبيض على التصريحات والأخبار التي نشرت عن تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، التي تتحدث عن ترتيبات حول إذا كان سيستمر الرئيس الأمريكي جو بايدن في سباق الرئاسة من عدمه.

صحيفة نيويورك تايمز

وكانت نشرت صحيفة نيويورك تايمز" تقريرًا يؤكد أن الرئيس الأمريكية بايدن أخبر أحد مناصريه بأنه يدرس ما إذا كان سيستمر في سباق الرئاسة من عدمه.

 

ونفى البيت الأبيض، تقرير نيويورك تايمز عن نية بايدن بحث إمكانية استمراره في سباق انتخابات الرئاسة.

 

وأكد نائب المتحدثة باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، أنه ينفي تقرير "نيويورك تايمز" عن أنّ الرئيس جو بايدن يدرس احتمال عدم مواصلة السباق الرئاسي.

 

البيت الأبيض ينفي تقرير نيويورك تايمز:

بايدن

واعتبر الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أن سبب المواجهة الفاشلة مع خصمه «دونالد ترامب» كان الإرهاق الناجم عن سفراته الدولية الأخيرة، مُؤكدًا أن «هذا ليس عذرًا، بل تفسير»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الأربعاء.

 

وقال بايدن البالغ من العُمر (81 عاما)، خلال اجتماع مع متبرعين ديمقراطيين قرب واشنطن إنه «لم يكن أمرًا ذكيًا جدًا أن أكون قد سافرت حول العالم مرات عدة.. قبل وقت قصير من المناظرة».

 

وأضاف «لم أستمع لمستشاري.. وبعدها كدت أغفو على المسرح».

 

وحتى هذا التصريح، كان المبرر الأساسي لمؤيدي بايدن وهو القول إنه مر بـ"أمسية سيئة" مساء الخميس وإن "نزلة برد" أثرت على طلاقته في الكلام.

 

وأثارت هذه المناظرة الكارثية موجة ذعر في المعسكر الديمقراطي الذي بات الآن يتساءل علنا عن قدرات جو بايدن الذهنية وكذلك عن مستقبل ترشحه.

 

وزار الرئيس الأمريكي فرنسا من 5 إلى 9 يونيو حيث شارك في احتفالات ذكرى إنزال الحلفاء في النورماندي ثم قام بزيارة دولة.

 

بعد ذلك، سافر بايدن إلى إيطاليا من 12 إلى 14 يونيو لحضور قمة مجموعة السبع، قبل أن يتوجه بعد ذلك مباشرة إلى كاليفورنيا حيث شارك في فعاليات في إطار حملته الانتخابية.

 

بعدها، انعزل بايدن لمدة ستة أيام مع مستشاريه في منتجع كامب ديفيد بالقرب من واشنطن للتحضير للمناظرة، وهي فترة لم يمارس خلالها أي نشاط عام.

 

واشنطن تنفي خضوع «بايدن» لاختبار معرفي بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين