مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين من شرق خانيونس

نشر
الأمصار

واصلت دولة الإمارات تقديم مساعداتها الإنسانية للفلسطينيين بقطاع غزة ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

واستقبل فريق عملية "الفارس الشهم 3" النازحين من شرق مدينة خانيونس والذين فروا من أهوال الحرب باتجاه منطقة المواصي بالقطاع.

يأتي ذلك في إطار دعم دولة الإمارات المتواصل للأسر الفلسطينية النازحة في قطاع غزة.

وقدم المتطوعون في العملية المساعدات العاجلة للعائلات النازحة للتخفيف من معاناتها نتيجة الأوضاع المأساوية التي تعيشها.

وشملت هذه المساعدات طرودا غذائية وتمورا ومواد أساسية لإسعاف تلك الأسر في ظل الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وحالة النزوح لتُبرهن إمارات زايد الخير أن الإنسانية لا تعرف حدوداً حتى في أحلك الظروف.

ويُقدر عدد النازحين من مناطق شرق خانيونس بحوالي 400 ألف نازح هربوا من القصف والحرب الدائرة وهم لا يمتلكون أدنى مقومات الحياة.

المستشفى الإماراتي العائم بالعريش ينظم فعاليات ترفيهية لأطفال غزة

ونظم فريق العمل بالمستشفى الإماراتي العائم بالعريش، ضمن عملية الفارس الشهم 3، يوماً ترفيهياً لأطفال غزة.

ويستهدف اليوم الترفيهي تخفيف آثار الحرب على الأطفال وكنوع من العلاجات النفسية والتأهيلية.

وخلال الاحتفالية تفاعل الأطفال مع هذه الفعاليات الترفيهية وعبروا برسومات خاصة عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على المستشفى وجهودهم الكبيرة في تخفيف آثار الحرب عليهم.

وقالت منى طالب أحمد، ممرضة بالمستشفى: "قمنا بتنظيم عدد من الفعاليات للأطفال للتخفيف من معاناتهم النفسية والجسدية، وشملت هذه الفعاليات مسابقات في الرسم والحناء والقرآن الكريم".

وأشارت إلى أن مثل هذه النشاطات تسهم في التخفيف عن الأطفال، لافتا إلى أن فريق العمل داخل المستشفى ينظم كل أسبوع فعاليات للترفيه عن الأطفال، كما يتم إخراجهم خارج المستشفى للترويح عنهم.

والسبت الماضي، أعلنت دولة الإمارات عن إرسال شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) محملة بحوالي 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية.

وتمّ تنظيم رحلة المساعدات الجديدة، والتي تأتي بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى، وبالتعاون مع الوكالة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة وجمهورية قبرص والأمم المتحدة وعدد من الجهات الدولية المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، انطلاقاً من ميناء لارنكا القبرصي إلى ميناء أشدود ثم إلى داخل القطاع عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).

ومنذ بدء الحرب الإسرائيليه في غزة، تواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.

ويأتي إرسال المساعدات الإغاثية بحرا وبرا وجوا تجسيداً لالتزام دولة الإمارات التاريخي والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني، حيث لم تتوانَ عن تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني إلى الأشقاء الفلسطينيين.