مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحشد يطيح بمطلوب فار من سجن بادوش عام 2014

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأربعاء، الإطاحة بمطلوب فار من سجن بادوش عام 2014.

وقالت الهيئة في بيان:إن" قوة من استخبارات اللواء 27 بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بمطلوب فر سابقا من سجن بادوش، في جزيرة الكرمة شرقي الأنبار".

وأضافت، أن "ذلك جاء بعد عملية أمنية مشتركة بين استخبارات اللواء 27 المهمات الخاصة بالحشد الشعبي وقوة من اللواء 40 بالفرقة 10 بالجيش العراقي في منطقة جميلة المرمي بناحية جزيرة الكرمة ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار".

وأشارت الى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتقل الذي فر من سجن بادوش عام 2014 وجرى تسليمه إلى الجهات المختصة أصوليا".

العراق.. العثور على عبوتين ناسفتين في كركوك

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأربعاء، العثور على عبوتين ناسفتين في محافظة كركوك.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة مشتركة من استخبارات اللواء 61 قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية عثرت على عبوتين ناسفتين في قضاء الحويجة".

وأضافت، أنه "جاء ذلك بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، حيث تم العثور على العبوتين في الطريق الزراعي باتجاه القضاء وتمت معالجتهما بنجاح من قبل فريق هندسة المتفجرات".

الفياض: الحشد الشعبي يتبنى أهداف الحكومة العراقية ويدافع عن سياساتها

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الجمعة، أن الحشد يتبنى أهداف الحكومة ويدافع عن سياساتها.

وقال الفياض في كلمة له خلال الحفل الرسمي المقام بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد الشعبي، أن "الحشد الشعبي استطاع إنجاز الكثير إلى جانب القوات الأمنية"، مشيراً إلى أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هي حكومة الخدمة وقد أسهم الحشد الشعبي بتقديم الخدمات بإمكانياته كافة".

وأضاف أن "الفتوى المباركة عبرت عن تلاحم مكونات الشعب العراقي بصورة غير متوقعة"، لافتاً إلى أن "الفتوى المباركة انقذت العراق من فلول داعش الإرهابية".

وتابع أن "الحشد الشعبي دافع عن العراق وكل الادعاءات عن سعي الحشد لتغيير ديموغرافي أو طائفي ثبت أنه كذب، مشيراً بالقول: "نحن أعداء الطائفية ونشجع على التعايش السلمي بين جميع المكونات".

وأكد أن "الحشد الشعبي سيكون حاضراً في كل منازلة مع قواتنا الأمنية من أجل الدفاع عن العراق".