مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل عدد من الجنود الإسرائيلين بانفجار نفق مفخخ جنوبي غزة

نشر
الأمصار

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الخميس، مقتل عدد من الجنود الإسرائيلين بانفجار نفق مفخخ جنوبي غزة.

وقالت القسام في بيان، إن "مجاهدي القسام تمكنوا من استدراج قوة صهيونية راجلة إلى عين نفق فُخخت مسبقا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعا قتلى في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي القطاع".

وذكرت، أن "مجاهدينا تمكنوا أيضا من إيقاع قوة الإسرائيلية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة، حيث تم رصد هبوط الطيران المروحي لإخلائهم".

وتابع، إن "مجاهدي كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تمكنوا من إطلاق صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية من طراز "أباتشي" في سماء حي الشجاعية شرقي مدينة غزة"، مشيرا إلى، أنه "تم استهداف مقر قيادة عمليات العدو قرب موقع ناحل عوز شرق مدينة غزة بصواريخ رجوم و107".

وبين، أنه "تم استهداف دبابتي "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما استهدف المجاهدون- بالاشتراك مع سرايا القدس- دبابة اسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرقي غزة".

ويظهر آخر تحديث لبينات الجيش الاسرائيلي على موقعه الرسمي، أن عدد قتلاه منذ السابع من تشرين الأول بلغ 277 قتيلا، بين ضباط وجنود.

لتشغيلها.

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاذ الوقود 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه تم حاليا ايقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي ،مناشدة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.


58 قتيلاً و179 جريحاً في غزة خلال 24 ساعة
قالت وزارة الصحة بغزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات 24 الماضية، 4 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 58 قتيلاً و179 جريحاً.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 272 على القطاع إلى أن هناك عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، مبينة أن حصيلة الضحايا منذ بدء الهجوم في 7 تشرين الأول الماضي بلغت 38011 قتيلا و 87445 جريحاً.


أربعة قتلى جراء قصف للجيش الإسرائيلي في غزة والنصيرات
ومن جهة أخرى، قتل مواطن وأصيب ثلاثة آخرون إثر استهداف مدفعية الجيش الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين في شارع الشعف شرق مدينة غزة.

كما قتل ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي ذات السياق، قتل أربعة مواطنين فلسطينيين، في قصف لطائرة إسرائيلية مسيرة على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، في بيان، إن أربعة شبان قتلوا متأثرين بإصاباتهم بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة إسرائيلية، أثناء تواجدهم وسط مخيم نور شمس.