مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يستهدف ثكنات الجيش الإسرائيلي بأكثر من 200 صاروخ

نشر
الأمصار

عرض "حزب الله" اللبنانى مشاهد من عملية استهدافه لثكنات وقواعد تابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل وشمال إسرائيل، ردا على اغتيال قيادي في الحزب.

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية ثكنات وقواعد تابعة لجيش العدو الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل وشمال فلسطين المحتلة".

وأبانت اللقطات لحظة تجهيز منصات الصواريخ، ولحظة إطلاقها، بالإضافة إلى مشاهد تظهر لحظة إطلاق طائرات مسيرة.

ويوثق الفيديو حرائق مندلعة إثر هذا الاستهداف رصدها الإعلام الحربي لـ"حزب الله"، وكاميرات المستوطنين الإسرائيليين.

وتأتي هذه العملية في إطار رد "حزب الله" على اغتيال القيادي محمد نعمة ناصر، مسؤول وحدة "عزيز" فيه، حيث أكد "الحزب" إطلاق أكثر من 200 صاروخ وسرب من المسيّرات الانقضاضية.

وأدى هذا القصف إلى اشتعال الحرائق في عدد من المواقع في الجولان السوري المحتل.

وتمت الإشارة إلى أن هذا الهجوم الصاروخي هو الأكبر والأعنف منذ اغتيال القائد في "حزب الله" طالب سامي عبد الله، "الحاج أبو طالب" في الحادي عشر من الشهر الماضي.

لبنان.. «حزب الله» يرد بقصف عنيف على دولة الاحتلال ويُنفذ 9 عمليات نوعية

وفي ذات السياق، أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 9 عمليات نوعية نفذها يوم الخميس، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 04 يوليو 2024، وفقًا للآتي»: 

1- استهداف تموضع مستحدث لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كرد ‏على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ‏وخصوصا بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

2- قصف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن، وذلك في إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور.

3- هجوم جوي بسرب من ‏المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا، وذلك استكمالا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور.

4- الساعة 10:55: استهداف ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان ثقيل وإصابته إصابة ‏مباشرة حيث اندلعت فيه النيران، وتم تدمير أجزاء منه وإيقاع إصابات مؤكدة فيه. ‏

5- الساعة 11:00: استهداف موقع ‏المرج بصاروخ بركان ثقيل، وإصابته إصابة مباشرة.

6- الساعة 11:00: استهداف موقع ‏البغدادي بصاروخ بركان ثقيل، وإصابته إصابة مباشرة.

7- الساعة 12:15: استهداف موقع ‏بياض ‏بليدا بصاروخ بركان.‏

8- الساعة 16:30: استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.‏

9- ‏استهداف ‏مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستوطنة أدميت بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه وإيقاع من فيه بين قتيلٍ وجريح، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة حولا».