مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفير الصومالي يشارك في أعمال الدورة القادمة لمجلس الجامعة العربية بشأن فلسطين

نشر
الأمصار

 ترأس السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الجمهورية المشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي عقدت اليوم الخميس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأكد السفير أواري أهمية هذا الاجتماع كونه يناقش سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الإحتلال مؤخرا.

الرئيس الصومالي يشارك في حفل تخرج ضباط عسكريين في مقديشو

شارك الرئيس الصومالي، الدكتور حسن شيخ محمود، اليوم الجمعة ، في حفل تخرج ضباط عسكريين وضباط في أكاديمية تركسوم العسكرية في مقديشو.

وفي كلمة له أشاد رئيس الجمهورية  تركيا في دعم القوات المسلحة سياسيا وعسكريا وأمنيا بالإضافة إلى مساندتها القوية لدعم المشاريع التنموية والإغاثية التي تجريها في البلاد.

وأوصى رئيس الجمهورية، الضباط المتدربين إلى التحلي بالإخلاص والوطنية والعمل على  الإسهام في الدفاع عن البلاد.

 

هذا وعرضت الدفعة الجديدة من القوات المسلحة التي تلقت عملية التدريب عرضا عسكريا يترجم عن المهارات المدورسة خلال الفترة الماضية.

وقد حضر المناسبة عدد من المسؤولين في الحكومة الفيدرالية ونواب في البرلمان الفيدرالي ، ،بالإضافة إلى مسؤولين آخرين وشرائح المجتمع المدني المختلفة.

من جانبهم تعهد المسؤولون الأتراك بمواصلة تدريب وتجهيز القوات المسلحة الصومالية من أجل الحصول على قوات وطنية جاهزة وقادرة على تولي أمن البلاد.

 

يذكر ان مركز التدريب العسكري ( تركسوم) افتتح شهر سبتمر عام 2019م ويوفر التدريبات العسكرية للجيش الوطني وجميع الاحتياجات التدريبية ليعيد بناء قدراته، وقد تخرجت عدة الدفعات استفادت من تكوين علمي وعسكري منذ افتتاحه .

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الصومالي

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود"؛ تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيسان ترحيبهما بالزخم الذي يشهده التعاون بين البلدين في الفترة الأخيرة، وحرصهما على توسيع آفاق هذا التعاون ليشمل مختلف المجالات، بما يتفق مع الروابط الأخوية بين الشعبين.

صرح بذلك المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وقد أكد الرئيس في هذا الصدد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه، ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.