مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في مصر اليوم 5 يوليو 2024.. بمنتصف التعاملات

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، في منتصف التعاملات، حيث سجل قفزة عالمية ومحلية، إذ حقق عيار 21 الأكثر تداولًا صعودا بنحو 25 جنيها، وفيما يلي أسعار الذهب اليوم وفقًا لآخر مستويات معلنة من الشعبة العامة لـ الذهب خلال التعاملات اليومية.

سبب ارتفاع سعر الذهب:

وقال وائل شهبون المستشار الاقتصادي بالشعبة العامة للذهب إن سبب ارتفاع سعر الذهب عالميا يرجع إلى استمرار التوترات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية وخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة.

وبالنسبة للارتفاع المحلى، يتحرك بين 3195 و3200 جنيها لعيار 21، موضحًا انه قد نشاهد ارتفتعاعا عن هذه الحدود إذا استمرت الحركة الصعودية للسعر العالمي.

أسعار الذهب  في مصر اليوم 5 يوليو 2024.. بمنتصف التعاملات

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 نحو 3651.5 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21
سجل متوسطسعر الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 استقرارا عند 3200 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 نحو 2738.5 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 نحو 25560 جنيها.

سعر الذهب عالميًا

وعالميًا سجل سعر الذهب اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 نحو 3780 دولارا .

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب

هناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في العالم، وتؤثر في بعض الجوانب الأساسية الكامنة وراء التقلبات في أسعار الذهب.

الحركة العالمية: تؤثر الحركة العالمية على أسعار الذهب، مما يؤدي إلى تغيير في الأسعار العالمية يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب في السوق المحلية.

سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

التغيير في أسعار الفائدة: ترتبط أسعار الفائدة على المنتجات المالية ارتباطًا وثيقًا مع الطلب على المعدن الأصفر اللامع. وترتبط أسعار الذهب بشكل وثيق مع أسعار الفائدة. فمع ارتفاع أسعار الفائدة، يُرجح أن يقبل الناس بشكل أكبر على شراء الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره.

التضخم: من منظور مالي، يمتلك الذهب مركزًا ثابتًا نسبيًا، وقد منحته هذه الميزة القدرة على التحوط ضد التضخم. لهذا السبب، يفكر العديد من المستثمرين في الذهب كاستثمار وليس كعملة. ويساعد ذلك في زيادة الطلب على الذهب في فترات التضخم، لينتج عنه ارتفاع في أسعار الذهب أثناء التضخم. ويمكن ملاحظة هذا السيناريو في جميع أنحاء العالم.