مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدبيبة يتفقد السفارة الليبية في القاهرة

نشر
الدبيبة
الدبيبة

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة زيارة تفقدية للسفارة الليبية في القاهرة وكان في استقباله القائم بالأعمال محمد عبدالعالي، والتقى العاملين بالسفارة.

زيارة للدبيبة:


وبينت منصة “حكومتنا” أن الدبيبة أكد على دور السفارة في تقديم الخدمات للمواطنين سواء المقيمين أو القادمين لغرض العلاج والدراسة والسياحة، مشددا على ضرورة تفعيل دور الملحقيات الصحية والأكاديمية والعمالية في أداء مهامها، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وشدد الدبيبة على أهمية دور السفارة في توطيد العلاقات بين ليبيا ومصر وحلحلة أي قضايا من خلال التواصل والتعاون المستمر.

وأجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية  في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، في القاهرة، زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، للوقوف على سير العمل بالمشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر العربية.
وأكد الدبيبة، خلال الزيارة، “أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها”، معتبرا ذلك “مسؤولية وطنية للجميع”.

وأوضح أن “زيارته تأتي للتأكيد على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا”، مشددا على “ضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح والشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد”.

من جهتها، قدمت الإدارة الفنية بالشركة عرضا ضوئيا، أوضحت فيه “أوضاع المشاريع الاستثمارية، ومشاريع التطوير والاستثمار التي تم تنفيذها، بعد تعليمات “الدبيبة”، وتوجيهاته في أبريل من العام 2021 خلال زيارته للشركة”.

هذا وكان في استقباله خلال الزيارة، رئيس المؤسسة علي محمود، وعضو لجنة الإدارة مصطفى المانع، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية حامد الحضيري، وعدد من العاملين.

وكان استقبل رئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة بالعاصمة المصرية القاهرة، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إسمي بوب، حيث بحثا ملف الهجرة غير الشرعية وآلية توحيد الجهود المحلية والدولية بشأنها، إلى جانب أوضاع اللاجئين السودانيين في بلدية الكفرة، والمحاور المستهدفة بمنتدى الهجرة عبر المتوسط المزمع عقده في طرابلس منتصف يوليو الجاري.
كما ناقش الاجتماع جهود المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ رحلات العودة الطوعية للمهاجرين، وتأكيد ضرورة توحيد المفاهيم والأهداف والجهود في هذا الملف الهام.