مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تياجو ألكانتارا يقرر اعتزال كرة القدم بسبب الإصابات

نشر
الأمصار

قرر النجم الإسباني تياجو ألكانتارا ، لاعب برشلونة وبايرن ميونخ وليفربول السابق، اعتزال كرة القدم الاحترافية بشكل نهائي، بسبب الإصابات العديدة التي داهمته الفترة الأخيرة، على خلفية اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان ليفربول قد أعلن مؤخرا الاستغناء عن خدمات ألكانتارا بشكل نهائي، بعد نهاية عقده مع الفريق، وذلك بعد أن تقلصت مشاركاته في الموسم الأخير بسبب الإصابات.

ووفقا للصحفي الموثوق فابريزيو رومانو في نبأ حصري عبر صفحته في منصة "إكس"، فإن النجم الدولي الاسباني اتخذ قراره النهائي بالاعتزال.

وأكد رومانو أن شغف تياجو وحبه للعبة سيستمر وهو مستعد لفصل جديد في كرة القدم بعد بضعة أشهر من التخطيط لها.

تياجو لا يرتبط بعقد مع أي ناد في الوقت الحالي، منذ وصول عقده مع ليفربول إلى خط النهاية في مطلع يوليو الجاري، ويبدو أنه اكتفى من مشواره في الملاعب في سن 33 عام.

وعانى ألكانتارا من الإصابات وخاصة في الموسم المنصرم إذ لم يلعب سوى 5 دقائق فقط طوال الموسم الحالي، وقد غاب تياجو عن ليفربول خلال الـ4 أعوام 661 يوما بواقع 129 مباراة.

كروس يعتذر لبيدري ضمن رسالة وداعه لكرة القدم

بعث توني كروس، لاعب منتخب ألمانيا، برسالة عقب انتهاء مشواره مع الساحرة المستديرة، عقب خروج المانشات من ربع نهائي يورو 2024 أمام إسبانيا.

ونشر كروس، عبر حسابه بشبكة "إنستجرام"، صورة له عقب مباراة إسبانيا، وكتب عليها: "في 29 سبتمبر/ أيلول الماضي رن هاتفي. المتصل: جوليان ناجلسمان، والطلب: العودة إلى المنتخب الوطني. أول فكرة في رأسي: هل أنا مجنون؟ أول فكرة في قلبي: اللعنة نعم وافق! كما هو معروف، القلب قد حسم الأمر".

وأضاف: "أول فكرة لي هذا الصباح 6 يوليو الجاري: أنا سعيد لأنني قمت بذلك. رغم كل الحزن  منذ صافرة النهاية يوم أمس. لقد رأيت في الفريق دائمًا أكثر مما أظهره في السنوات الأخيرة. لكن لم أتوقع أن يكون ممكنا في وقت قصير جدًا الحصول على فرصة واقعية للتتويج باللقب وأن نكون مرة أخرى على قدم المساواة مع الأفضل!".

وتابع: "لهذا السبب أنا فخور جدًا بما حققه هذا الفريق! ويجب أن تكون ألمانيا كلها فخورة مرة أخرى. شكر خاص لكم جميعًا.. أنتم من جعل من هذا اليورو في أرضنا أمرًا مميزًا. لقد رأيناكم، وعشنا معكم، وشعرنا بكم!".