مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرهان يقرر تعيين مبعوثاً رئاسياً شخصياً له

نشر
البرهان
البرهان

أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبدالفتاح البرهان، اليوم، قراراً بترقية اللواء الصادق إسماعيل، إلى رتبة فريق، وتعيينه مبعوثاً رئاسياً شخصياً له.

قرار عاجل من البرهان:

كما أصدر عبدالفتاح البرهان،  رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قراراً بتعيين العميد، عادل سبدرات، مديراً لمكتبه في مجلس السيادة.

صرح رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية: “نقول بالصوت العالي، إن “هذا الحرب أوضحت من هو صديق وأخ للشعب السوداني، ومن هو عدو لدولة السودان، التي هي معطاءة، ويطمع الكثيرون في إمكانياتها ومقدراتها”.
وتابع: “حتما سيأتي اليوم الذي توضع فيه الأمور في نصابها، وللسودان أصدقاء كثيرون يدعمون السودان للمحافظة على الدولة السودانية، التي يقتل فيها شعبه وتنهب ممتلكاته، وهناك الكثير من دول العالم تصمت عن تلك الأفعال، وتغض الطرف عن كل ما يرتكب من جرائم”.

وأردف البرهان مشددا: “كل من يصمت عن هذا وكل من يدعم تلك الأعمال هو في خانة الأعداء، وكل من يدعم الدولة السودانية ومؤسساتها هو في خانة الأصدقاء”.

إمداد الجيش السوداني

وعن أسماء الدول التي تقف بصلابة في وجه إمداد الجيش السوداني بالأسلحة، أجاب قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان: “في يوم من الأيام سيعرف الشعب السوداني والعالم من هم الأصدقاء الحقيقيين الذين قدموا الدعم والمساندة للسودان”.


وأردف: “ربما بعض الدول استخدمت نفوذها وآلياتها الإقليمية والدولية لإيقاف هذه المساعدات، لكن هناك قناعة من بعض القادة والشعب السوداني أن هذا الأمر يجب أن يمضي إلى مبتغاه، وهو هزيمة “الدعم السريع” وأيضا التي تدعمها وتساندها من الخارج”.

وكان قد صرح رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إن مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية يقاتلون في صفوف قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مؤكدا أن الجيش يرفض أي اتفاق لا يسبقه انسحاب قوات الدعم وأن الحرب لن تنتهي سوى بـ”تطهير” السودان من تلك القوات.

وتحدث البرهان خلال لقاء وفد إعلامي في بورتسودان عن استهداف قوات الدعم مقار اعتقال لعناصر تنظيم الدولة ونجحت في تحريرهم وأصبحوا الآن مقاتلين في صفوفها.