مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى ليبيا

نشر
الخطوط الجوية الأردنية
الخطوط الجوية الأردنية

استأنفت الخطوط الجوية الأردنية أمس السبت رحلاتها إلى مطار معيتيقة الدولي في ليبيا بعد انقطاع استمر عشر سنوات.

الرحلات إلى ليبيا:

وتزامن ذلك مع زيارة وفد يضم 14 خبيرا في مجال الطيران، على رأسه مدير أمن الطيران الأردني عبدالله النسور ليبيا، حيث كان في استقباله مدير أمن الطيران الليبي ومدير مطار معيتيقة وعدد من رؤساء الأجهزة الأمنية والمراسم بالمطار.

يذكر أن آخر زيارة للوفد كانت سنة 2021 حيث جرى توفير كافة الشروط لاستىناف حركة الطيران بين عمان وطرابلس.

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، اليوم الأحد، أنها تعتزم إدخال عشرين طائرة حديثة من طراز "إيرباص" لأسطولها الجوي ضمن خطة استراتيجية لتحديث أسطول الطائرات المخصصة للمسافات المتوسطة المدى.

وقالت الشركة في بيان، إن "الشركة اتفقت مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص على إدخال 20 طائرة من الطائرات الحديثة من طراز إيرباص A320neo إلى أسطولها وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية التي تنفذها الشركة لتحديث أسطول الطائرات المخصصة للمسافات متوسطة المدى لخدمة وجهات الشركة في الشرق الأوسط، والخليج العربي، وإفريقيا، وأوروبا.

ونقل البيان، عن الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي قوله إن "الملكية الأردنية ستعمل على تعزيز أسطول طائرات ايرباص لغاية 20 طائرة من طراز A320neo وكبديل للطائرات المستأجرة حالياً عند انتهاء فترات عقود الإيجار الحالية، كون هذا الطراز هو الأحدث من انتاج شركة إيرباص.

الأردن.. منتدى البحوث الاقتصادية يناقش أوراق بحثية لتوسيع الحماية الاجتماعية

أعلن منتدى البحوث الاقتصادية نتائج مجموعة أوراق بحثية أُعدت في سياق مشروع المنتدى حول "إعادة تشكيل الحماية الاجتماعية في الأردن وتونس".

جانب من اللقاء

جاء ذلك خلال مؤتمر الحماية الاجتماعية في الأردن الذي نظمه المنتدى، الأحد، في عمان، لمناقشة النتائج التي تم التوصل اليها مع الجهات ذات العلاقة من المجتمع المدني، وممثلين عن الحكومة، والمنظمات الدولية مثل اليونيسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

 وغطت الأوراق البحثية التي قدموها مجموعة متنوعة من موضوعات الحماية الاجتماعية، بما في ذلك منهجيات النهوض بالحماية الاجتماعية، والحوار الاجتماعي الوطني حول الحماية الاجتماعية وحماية الفئات الأكثر ضعفا مثل الشباب واللاجئين والأشخاص ذوي الإعاقة، والحد الأدنى للأجور.