مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حمدوك: لقاء القاهرة أتاح فرصة لمناقشة الأزمة السودانية لوقف الحرب

نشر
حمدوك
حمدوك

أكد عبدالله حمدوك رئيس تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية السودانية، وذلك في لقاء خاص مع "سكاي نيوز عربية"، أن لقاء القاهرة أتاح فرصة لمناقشة الأزمة السودانية لوقف الحرب وتجنب الأزمة الإنسانية.

بيان من حمدوك:

وأوضح حمدوك، أن الأزمة تتعلق بطرفي الصراع والحل يكون بالحوار، موضحًا أن لقاء القاهرة أتاح فرصة لمناقشة الأزمة السودانية، متابعًا: "لا حل عسكريا للأزمة في السودان".

 

وأضاف "حمدوك" لسكاي نيوز عربية، :"نحن في الاتجاه الصحيح نحو الضغط على أطراف الصراع للجلوس والحوار،  المتضرر من هذه الحرب هو الشعب السوداني"، موضحًا أنه يجب أن نوقف الحرب في السودان اليوم قبل الغد.

وشدد حمدوك، على أنهم يعتمدون على الشعب وتوحيده في جبهة للضغط من أجل إيجاد حل للأزمة، الشعب هو من سيحكم على من اختطف الدولة.

 

وأوضح أن مندوب السودان في الأمم المتحدة، خرج على الأعراف السياسية والأطر الدبلوماسية السودانية، نافيًا أن تكون تنسيقية تقدم واجهة لقوات الدعم السريع.

ونوه حمدوك، بأنه نحن منحازون لآلاف الضحايا والمشردين وليس لأي من أطراف الصراع، موضحًا أن ما يشغله هو إيقاف هذه الحرب ولم نناقش تشكيل حكومة أو أي شيء آخر.

وتابع: "نحن في الاتجاه الصحيح نحو الضغط على أطراف الصراع للجلوس إلى طاولة الحوار".

 

وأكد رئيس حزب الأمة السوداني مبارك الفاضل المهدى، أن مؤتمر "معاً لوقف الحرب فى السودان" نجح فى جمع مختلف القوى السودانية فى توقيت بالغ الأهمية بهدف توحيد الصف والكلمة وبحث كيفية مواجهة التحديات وسبل الخروج من الأزمة الراهنة.

بيان عاجل من حزب الأمة السوداني

وقال رئيس حزب الأمة السوداني، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر "معاً لوقف الحرب فى السودان" الذى استضافته القاهرة اليوم السبت بمشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبّد العاطى، إن مصر دولة كبيرة ذات تأثير قوى على المنطقة وإفريقيا، وتضطلع بدور مهم للدفع نحو حل الأزمة فى السودان.

وتابع رئيس حزب الأمة السوداني، أن الدولة المصرية تمتلك القدرة على التأثير فى المشهد الدولى، ولم تدخر جهداً لدعم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن واستعادة الهدوء والاستقرار.

وذكر بأن أمن مصر القومى مرتبط بشكل مباشر بأمن السودان؛ إذ إن ما يحدث فى السودان ينعكس عليها، علاوة على أن البلدين الشقيقين تجمعهما روابط تاريخيّة وجغرافية.

ورأى رئيس حزب الأمة السوداني أن مؤتمر "معاً لوقف الحرب فى السودان" له مردود إيجابي وقوي، ولابد من العمل على متابعة تنفيذ مخرجاته من أجل وقف الحرب فى السودان