مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم

نشر
ليبيا
ليبيا

أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، بيانا بشأن التمديد “الثاني والأخير” لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية.

بيان عاجل من مجلس المفووضية الوطنية للانتخابات في ليبيا:

وقرر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيانه أن يمدد فترة تسجيل الناخبين إلى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة 12 ليلاً حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيانه أن هذا التمديد الثاني والأخير الذي من خلاله أن ترتفع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من المصداقية على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة.

وقال مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في البيان “في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، وحيث أنه قد اتخذت بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.”

استعرض رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة خلال اجتماعهما، بديوان المجلس عددا من الملفات السياسية وعلى رأسها دعم الجهود المحلية بين كافة المؤسسات وتنسيق الجهود الدولية لدعم الانتخابات الوطنية والبلدية.

وأكد الطرفان حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة في ليبيا على ضرورة نجاح الانتخابات البلدية من خلال دعم المفوضية العليا للانتخابات وتوحيد الأجهزة الحكومية المختلفة للتنسيق مع المفوضية.

 وحسب المكتب الاعلامي فقد تم الاتفاق على ضرورة التنسيق لتوحيد الجهود الدولية لدعم الانتخابات وفق قوانين عادلة وقابلة للتنفيذ، واحترام إرادة الليبيين في إنتاج أجسام تشريعية وتنفيذية منتخبة.

وكان استقبل رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، الخميس، بمكتبه في طرابلس، القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري.