مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القنصلية السعودية في هيوستن توجه تحذير لمواطنيها بشأن عاصفة "بيريل"

نشر
الأمصار

أصدرت قنصلية المملكة العربية السعودية في هيوستن، بيانًا هامًا وعاجلاً لجميع المواطنين السعوديين المتواجدين في ولاية تكساس ومدينة هيوستن خلال هذه المرحلة، حيث جاء ذلك التحذير الهام بسبب المخاطر المتوقعة من عاصمة “بيريل” التي تقترب من سواحل الولاية، حيث ناشدت الجميع بضرورة توخي الحذر والحيطة خلال الفترة القادمة.

تحذيرات قنصلية المملكة العربية السعودية لمواطنيها في هيوستن 

وأوضحت القنصلية من خلال البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “اكس”، أنّه بناءً على التحذيرات الصادرة من السلطات المحلية في تكساس وهيوستن، يجب على جميع المواطنين والمواطنات السعوديات توخي الحذر خلال الفترة القادمة، والتواصل مع السفارة في حال أي طارئ، حيث قامت القنصلية بالتنبيه على جميع المواطنين الموجودين في الولاية إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامتهم، وأكدت على ما يلي:

وأكدت القنصلية على حرصها الدائم على سلامة المواطنين والمواطنات السعوديات، كما أنها أكدت على أنها تتابع خلال هذه المرحلة تطورات العاصفة المتوقع حدوثها على البلاد، وأنها سوف تقوم بإصدار أي تعليمات أو تنبيهات جديدة في حال اقتضت الحاجة.

وتهيب القنصلية بجميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات والنصائح الواردة في هذا البيان، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الجميع خلال الفترة القادمة، حيث يجب على الجميع الالتزام بالتعليمات التي أصدرتها التي أصدرتها السلطات، ويجب على الجميع التواصل مع السفارة أو القنصلية في حالة الطوارئ من خلال الأرقام المتواجدة في الصورة السابقة، من اجل تذليل العقبات والمشكلات امام جميع المواطنين والمواطنات السعوديات خلال تلك المرحلة.

الأماكن المتضررة من إعصار بيريل في الولايات المتحدة الأمريكية

كانت العاصفة بيريل أول عاصفة تتطور إلى إعصار من الفئة الخامسة في المحيط الأطلسي، وتسببت في مقتل 11 شخصًا على الأقل أثناء مرورها عبر منطقة البحر الكاريبي في طريقها إلى تكساس.

وتسببت العاصفة في تحطيم الأبواب والنوافذ والأسقف؛ بسبب الرياح المدمرة والعواصف العاتية التي غذتها حرارة المحيط الأطلسي القياسية.

خلال أسبوع واحد من عمرها، اكتسبت بيريل سرعة رياح قدرها 35 ميلًا في الساعة (56 كيلومترًا في الساعة) في 24 ساعة أو أقل، وهو التعريف الرسمي الذي تقدمه خدمة الأرصاد الجوية للتكثيف السريع.

وقد بدأت العاصفة "بيريل" في ضرب الساحل بولاية تكساس الأمريكية بالأمطار والرياح الشديدة، أمس، بينما أغلق السكان النوافذ وتركوا المدن الساحلية تحت أوامر الإخلاء والاستعداد للعاصفة القوية التي قطعت بالفعل مسارًا مميتًا عبر أجزاء من المكسيك ومنطقة بحر الكاريبي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إنّ العاصفة بيريل ظلت عاصفة مدارية حتى وقت متأخر، بينما كانت تتجه نحو ساحل تكساس الأوسط، لكن من المتوقع أن تستعيد قوتها كإعصار في المياه الدافئة لخليج المكسيك، قبل أن تصل إلى اليابسة في وقت مُبكر من اليوم.

وبحسب "أسوشيتد برس"، من المتوقع، أن تصل العاصفة إلى الشاطئ حول خليج ماتاجوردا وهي منطقة تبعد حوالي 161 كيلومترًا جنوب هيوستن.

وحذّر مركز الأعاصير السكان من الاستعداد لفيضانات مفاجئة محتملة في أجزاء من وسط وأعلى وشرق تكساس، بالإضافة إلى أركنساس مع تحول العاصفة تدريجيًا إلى الشمال ثم الشمال الشرقي في وقت لاحق.