مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في ليبيا الاثنين 8 يوليو 2024

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي، عن أسعار صرف الدولار والعملات الدولية أمام الدينار، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.8541 دينار، مسجلاً تراجعاً جديداً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.2502 دينار، والجنيه الاسترليني 6.2156 دينار، والدولار الكندي 3.5577 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1485 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.294 دينار، والدرهم الإماراتي 1.3215 دينار، والدينار التونسي 1.5541 دينار، والدرهم المغربي 0.491 دينار ليبي، ويضاف إلى هذه الأسعار ضريبة 27%.

آخر مستجدات صرف مرتبات شهر يونيو 2024 في ليبيا

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، أن مصرف ليبيا المركزي باشر اليوم في تنفيذ مرتبات شهر يونيو لعام 2024م لحسابات مختلف من القطاعات والجهات بالمصارف التجارية .
وفي وقت سابق، أكد مصدر مسؤول بوزارة المالية تجهيز إذونات صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين في القطاعات الإدارية مضيفا بأنها تتضمن الآلاف من المتغيرات "ترقيات وتسويات وظيفية وإفراجات عن مرتبات موقوفة".

أسعار الدولار واليورو والباوند والذهب في ختام تداولات السوق الموازي الأحد

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي في ختام تعاملات السوق الموازية، اليوم الأحد 7 يوليو 2024، تراجعاً طفيفاً إلى 6.91 دينار في مدينة طرابلس.
وبلغ سعر الدولار الامريكي في مدينة زليتن في ختام التعاملات 6.88 دينار بينما سجل سعر الدولار في مدينة بنغازي واجدابيا 6.895 دينار.

وسجل سعر اليورو في ختام التعاملات المسائية تراجعاً طفيفاً إلى 7.345 دينار، فيما سجل الجنيه الإسترليني تراجعه إلى 8.60 دينار، حسب متداولين وصفحات معنية بالسوق على مواقع التواصل الاجتماعي.

في حين سجل سعر جرام كسر الذهب عيار 18 استقراره عند 383 دينار، وسجل الدولار الحوالات تركيا 6.8575 دينار، وسجل الدولار الحوالات دبي 6.85 دينار.

بيان عاجل من مجلس المفووضية الوطنية للانتخابات في ليبيا:

وقرر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيانه أن يمدد فترة تسجيل الناخبين إلى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة 12 ليلاً حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيانه أن هذا التمديد الثاني والأخير الذي من خلاله أن ترتفع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من المصداقية على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة.

وقال مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في البيان “في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، وحيث أنه قد اتخذت بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.”

استعرض رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة خلال اجتماعهما، بديوان المجلس عددا من الملفات السياسية وعلى رأسها دعم الجهود المحلية بين كافة المؤسسات وتنسيق الجهود الدولية لدعم الانتخابات الوطنية والبلدية.

وأكد الطرفان حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة في ليبيا على ضرورة نجاح الانتخابات البلدية من خلال دعم المفوضية العليا للانتخابات وتوحيد الأجهزة الحكومية المختلفة للتنسيق مع المفوضية.