مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

كشف  المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عن تفاصيل حالة الطقس،  حيث تكون درجات الحرارة خلال النهار اليوم تميل للاعتدال على مناطق الشمال الشرقي حيث تتراوح مابين (29-32) م مع رياح شمالية غربية نشطة.

وتابع المركز خلال  نشرته اليومية أن درجات الحرارة ستكون اكثر ارتفاعا على مناطق الشمال الغربي والجنوب حيث تتراوح نهار هذا اليوم على المناطق الساحلية مابين (31-34) م مع رطوبة نسبية عالية ، بينما تسجل على مناطق الدواخل والوسط والجنوب مابين (39-43)م وتصل على غدامس إلى (45)م.

ونوه أن درجات الحرارة ستشهد تراجعا من يوم الغد الاربعاء على مناطق الشمال الغربي ويكون ملحوظ يوم الخميس.

ليبيا.. المنفي يحدد 3 اشتراطات دستورية لإقرار الميزانية العامة

أكد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، محمد المنفي، أن إقرار قانون الميزانية العامة يتطلب ثلاث اشتراطات دستورية متلازمة، وهي تقديم مقترح مشروع القانون من السلطة التنفيذية بعد تشاور ملزم مع مجلس الدولة، وموافقة 120 من أعضاء مجلس النواب.

وأشار المنفي إلى أهمية التوافق بين ممثلي المؤسسات الوطنية المعنية بتحديد أولويات الإنفاق العام، داعيًا إلى المزيد من الحوار حول هذا الموضوع لتحقيق تنسيق أفضل وتوجيه الموارد بما يخدم مصلحة البلاد.

وأكد  على ضرورة استمرار التعاون والتشاور بين الجهات المعنية لضمان إعداد ميزانية تعكس الأولويات الوطنية وتساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في ليبيا.

المنفي يبحث مع السفير البريطاني تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأحد، بمقر المجلس مع سفير بريطانيا لدى ليبيا  "مارتن لونغدن" تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إنه تم التأكيد خلال على اللقاء على تضافر كل الجهود لإيجاد آلية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل بقيادة وملكية ليبية تضمن التوزيع العادل للموارد مع الإفصاح والشفافية والترشيد في الإنفاق.

اللافي يبحث مع السائح سبل دعم العملية الانتخابية

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، اليوم الأحد، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات " عماد السايح " سبل دعم العملية الانتخابية ، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

وقال مكتب الإعلام والتواصل بالمجلس الرئاسي إن رئيس المفوضية  أطلع " اللافي  " على جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية ، وكذلك الصعوبات والتحديات التي تواجهها عملياً وفنياً ، مشيداً في ذات الوقت  بجهود المجلس الرئاسي في دعم العملية السياسية للوصول إلى الانتخابات .