مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال يُعلن مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله اللبناني على الجولان

نشر
قصف - أرشيفية
قصف - أرشيفية

قُتل شخصين جراء إصابة مركبة بصاروخ في «الجولان»، عقب استهدافه من «حزب الله اللبناني»، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردًا على اغتيال أحد كوادره في سوريا، حسبما أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلية أنه تم الإعلان عن مقتل رجل وامرأة أصيبا أثناء سفرهما في الجولان.

وأظهرت صور نشرتها صفحات إخبارية إسرائيلية تفحم السيارة إثر إصابتخا بشكل مباشر بصاروخ، من الصليات التي أطلقها "حزب الله" على الجولان، واحتراقها.

من جهته، أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء، استهداف مقر قيادة فرقة الجولان 210 ‏في قاعدة نفح الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، على دفعات، حيث قال في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبورة على طريق دمشق بيروت، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الثلاثاء على دفعات، مقر قيادة فرقة الجولان 210 ‏في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا". ‏

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان "حزب الله" مقتل أحد كوادره، حيث جاء في بيان لـ"الحزب": " بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد ياسر نمر قرنبش "أمين" مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وياسر نمر قرنبش، كان يعمل سابقا ضمن وحدة الحماية الأمنية الخاصة بالأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.

لبنان.. حزب الله يشن 6 عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 6 عمليات نوعية نفذها يوم الإثنين، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 8 يوليو 2024، وفقًا للآتي»:

1- الساعة ‌:17:05‌‏ استهداف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة مباشرة.

2- الساعة 18:00: استهداف ‏موقع الراهب بقذائف المدفعية، وإصابته إصابة مباشرة.

3- قصف مستوطنة هغوشريم ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‌‏كفرحونة.

4- ‏استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏حولا.

5- الساعة 20:15: قصف مستوطنة يسود همعليه بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدتي ‏برعشيت وكفرحونة (الاعتداء الذي أدى الى تدمير المزرعة).

6- الساعة 20:40: ‏استهداف ‏تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بالأسلحة المباشرة، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏حولا».

جدير بالذكر أن مستوطنة يسود هامعليه تقصف للمرة الأولى وتقع شمال مستوطنة غدوت في الجليل الأعلى بشمال إسرائيل، وتبعد عن الحدود اللبنانية الجنوبية أكثر من 10 كلم.

لبنان.. «حزب الله» ينعى عنصرًا في صفوفه قضى بغارة إسرائيلية

نعى «حزب الله اللبناني»، عنصرًا في صفوفه اغتاله الاحتلال الإسرائيلي بغارة عبر طائرة مُسيّرة استهدفت سيارته على طريق بلدة شعت شرقي لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأحد.