مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر..وزيرة التضامن تبحث مع "صندوق الأمم المتحدة للسكان" مجالات العمل المشترك

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، الدكتورة مايا مرسي، مع جيرمان حداد، القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، سُبُل تعزيز التعاون في مجالات العمل المشتركة بين الوزارة والصندوق.

وجاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم الخميس بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة إعادة هيكلة المشروعات الحالية بين الوزارة والصندوق، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون في برامج جديدة تخدم قضايا الأسرة والتنمية ضمن إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وقد شدد الجانبان على أهمية هذه البرامج في دعم قضايا الأسرة وتلبية احتياجاتها.

كما قدم جيرمان حداد التهنئة للدكتورة مايا مرسي بمناسبة توليها مسؤولية الوزارة، مؤكداً على استمرار الشراكة بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومبديًا استعداد الصندوق لتقديم كل أشكال الدعم للوزارة في مختلف برامج العمل المشترك، بهدف تحقيق الأهداف المرجوة في تحسين خدمات الأسرة المصرية.

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيريه السوري والنمساوي تعزيز العلاقات الثنائية

تلقى الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة المصري، اتصالين هاتفيين من نظيريه السوري فيصل المقداد والنمساوي ألكسندر شالينبرج، وذلك للتهنئة بتوليه منصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الاتصالين تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وزيرا الخارجية الأمريكي والمصري يبحثان في اتصال هاتفي الأزمة السودانية

تلقى وزير الخارجية والهجرة المصري د. بدر عبد العاطي، اتصالاً هاتفياً اليوم من “أنتوني بلينكن” وزير الخارجية الأمريكي، وذلك لتهنئته بتوليه منصبه الجديد، ومتابعة مسار العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع في المنطقة، لا سيما تطورات أزمة قطاع غزة والوضع في السودان.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الاتصال تناول تطورات الأزمة السودانية، حيث قدم الوزير “بلينكن”، الشكر لمصر على استضافتها لمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، باعتباره خطوة مهمة وأساسية لبناء توافق وطني سوداني حول الحل السياسي للأزمة.

 

وألقى د. بدر عبد العاطي، الضوء على الجهود التي قامت بها مصر لعقد هذا الملتقى الأول من نوعه، لكونه نجح في جمع كافة القوى السياسية والمدنية على الساحة السودانية وإتاحة الفرصة لها للتعبير عن آرائها ومواقفها بحرية كاملة، مؤكداً استمرار اضطلاع مصر بدورها في جهود تسوية الأزمة على كافة المستويات السياسية والإنسانية.

وكانت قالت وزيرة البيئة المصرية، إن كل عام هناك مجموعة من المحافل الدولية أشهرها مؤتمر المناخ، إضافة لمحافل أخرى سنوية أهمها محفل الجمعية العامة للبيئة والذى يعقد بمقره فى مدينة نيروبى بكينيا، والذى يناقش عددا من القضايا البيئية مثل التصحر والتنوع البيولوجى والتغير المناخى، وهذا العام سيتم اعتماد الحد من التلوث البلاستيكي.