مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تُخصص مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بــ225 مليون دولار

نشر
الأمصار

أعلنت أمريكا، تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لدعم الجيش الأوكراني.


وقال وزير الخارجية في أمريكا أنتوني بلينكن، في بيان صحفي نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن "واشنطن، كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن فى اجتماع مع نظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، سترسل إلى أوكرانيا حزمة جديدة مهمة من الأسلحة والمعدات التى تشتد الحاجة إليها لدعم الجيش الأوكرانى فى الوقت الذي يواصل فيه صد الهجوم الروسي"، على حد وصفه.

وأضاف وزير الخارجية في أمريكا أنتوني بلينكن، أن: "هذه الحزمة البالغة قيمتها 225 مليون دولار، والتى سيتم توفيرها بموجب سلطة السحب الرئاسية، ستشمل ما يلي: بطارية صواريخ باتريوت وذخائر لأنظمة صواريخ أرض-جو المتقدمة وصواريخ ستينجر المضادة للطائرات وذخيرة لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة وقذائف مدفعية عيار 155 مليمتر و105 مليمتر وغيرها من المعدات المساعدة".
وأكد وزير الخارجية في أمريكا أنتوني بلينكن، أن هذا الدعم من شأنه أن يساعد فى تعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا وتعزيز قدراتها عبر الخطوط الأمامية.. موضحا أن هذه هى حزمة المساعدة الأمنية الثامنة التى أذن بها الرئيس الأمريكى لمساعدة أوكرانيا منذ التوقيع على قانون المخصصات التكميلية للأمن القومي.

وقال وزير الخارجية في أمريكا أنتوني بلينكن: "سننشر هذه المساعدة الجديدة فى أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها وشعبها كما أوضح بايدن، ستواصل الولايات المتحدة والتحالف الدولى الذى شكلته الوقوف إلى جانب أوكرانيا".

بايدن: «أمريكا عازمة على اتخاذ إجراءات جديدة لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية»

أعلن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أن الولايات المتحدة تعتزم وحلفاؤها اتخاذ إجراءات جديدة لتعزيز قدرات الدفاع الجوي لأوكرانيا، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وجاء ذلك في بيان للرئيس الأمريكي صدر يوم الإثنين عن الخدمة الصحفية للبيت الأبيض، وأشار فيه بايدن إلى أنه سيلتقي هذا الأسبوع بزعيم النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في واشنطن وسيستقبل زعماء دول الناتو خلال قمة حلف شمال الأطلسي يومي 9 و11 يوليو.

ووفقًا لبايدن، فإن الولايات المتحدة "ستعلن مع حلفائها عن إجراءات جديدة لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني"، مشيرا إلى أنه "من المهم للغاية أن يواصل العالم دعم أوكرانيا".

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية، ردا على محاولات مهاجمة منشآت الطاقة على الأراضي الروسية، شنت ضربة عالية الدقة على منشآت الصناعة العسكرية والقواعد الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي الوقت نفسه أكدت الوزارة أن تصريحات سلطات كييف حول ضربة صاروخية متعمدة مزعومة من قبل القوات الروسية على أهداف مدنية لا تتوافق مع الواقع، وأوضحت أن الصور ومقاطع الفيديو من مكان الحادث تؤكد أن الدمار ناتج عن سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني .

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن "حالة هستيرية مماثلة لنظام كييف تحدث منذ عدة سنوات وفي كل مرة عشية الاجتماع (القمة) القادم لرعاتهم من الناتو".