مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. حريق بأحد مطاعم الرياض وتدخل عاجل من الدفاع المدني

نشر
الأمصار

نجحت فرق الدفاع المدني بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة، في إخماد حريقًا شب في مطعم بحي بدر إثر وميض لحظي، نتج عنه أضرارا مادية، ولا إصابات.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد دعت إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض المناطق وما يصاحبها من درجات حرارة مرتفعة.

السعودية تُعلن إعدام شخص قام بتهريب كمية من الأقراص المُخدرة وتكشف عن جنسيته

أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا «إعدام» بأحد الجناة بمنطقة تبوك، لتهريبه أقراصًا مُخدرة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.

بيان الداخلية السعودية

وجاء في بيان الداخلية: «أقدم حازم محسن طه الكوسا - سوري الجنسية - على تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه».

وأضاف بيان الداخلية: «وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني حازم محسن طه الكوسا يوم الأربعاء 4 محرم  1446 هجري الموافق 10 يوليو 2024 في منطقة تبوك".

وتابع البيان: «ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل».

الخطوط السعودية توقع اتفاقاً إطارياً لشراء 100 تاكسي طائر

صرحت مصادر أن شركة ليليوم لتطوير التاكسي الطائر الألمانية فازت بطلبية كبيرة من الخطوط الجوية السعودية.

الخطوط السعودية توقع اتفاقاً إطارياً لشراء 100 تاكسي طائر

وبحسب ما نشرته وكالة "رويترز" فأن الخطوط السعودية وقعت اتفاقاً إطارياً لشراء 100 تاكسي طائر قبل نحو 18 شهراً، ومن المقرر إجراء أول رحلة في نهاية العام الجاري.

وأوضحت الوكالة أن الهدف هو شراء مركبات تاكسي طائر كهربائية ذات إقلاع عمودي، مشيرة إلى أن هذه الطلبية ستكون من أكبر الطلبات ليليوم، حيث تلقت 780 طلبا مؤكدا وخطابات النوايا حتى الآن، وهو ما يشمل الخطوط السعودية.

 

وكانت قد وقعت الخطوط السعودية وقعت بتاريخ 23 نوفمبر اتفاقية مع شركة سافران الفرنسية المتخصصة في مجال هندسة الطيران؛ تستهدف الدعم الشامل لطائرات "السعودية" من طراز إيرباص A320neo والبالغ عددها 35 طائرة المدعومة بمحركات توربينية من طراز CFM International1 LEAP-1A.

وقامت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية، بإطلاق تجربة «التاكسي الطائر» واستعمال «طائرات الدرونز» بصورة تجريبية في موسم الحج 2024/1445، وذلك كخطوة عملية ومبتكرة لتسهيل تنقل الحجاج بين المواقع المختلفة خلال موسم الحج 2024.