مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الأوروبي يدين هدم إسرائيل لمدرسة في الضفة الغربية

نشر
الأمصار

أدان الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لويس ميجيل بوينو، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلية على هدم مدرسة في الضفة الغربية.

قوات الاحتلال الإسرائيلية تقدم على هدم مدرسة في الضفة الغربية

وكتب لويس ميجيل بوينو على موقع إكس: "إنني أدين هدم مدرسة في خلة عميرة في الضفة الغربية على يد اسرائيل، حيث أن الاتحاد الأوروبي من بين الجهات المانحة التي تمول المدرسة التي كانت توفر التعليم للأطفال المعرضين للخطر".

وأكد الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط، أن حرمان الأطفال من حقهم في التعليم أمر غير مقبول.

وفي وقت سابق، قالت مصادر فلسطينية إن السلطات الإسرائيلية هدمت  مدرسة و8 منازل وجرفت أراضي زراعية في الضفة الغربية.

وذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان أن القوات الإسرائيلية اقتحمت خلة عميرة التابعة لبلدية "خلة المي" شرق يطا جنوب مدينة الخليل وهدمت مدرسة "خلة عميرة" الأساسية المختلطة.

وقد بنيت المدرسة البالغ مساحتها 330 مترا مربعا ويدرس فيها 70 طالبا وطالبة من الصف الأول حتى الخامس على نفقة أهالي المنطقة ومؤسسات أوروبية (أ ف ب)

وذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان أن القوات الإسرائيلية اقتحمت خلة عميرة التابعة لبلدية "خلة المي" شرق يطا جنوب مدينة الخليل وهدمت مدرسة "خلة عميرة" الأساسية المختلطة، وفق وكالة شينخوا الصينية.

وبنيت المدرسة البالغ مساحتها 330 مترا مربعا ويدرس فيها 70 طالبا وطالبة من الصف الأول حتى الخامس على نفقة أهالي المنطقة ومؤسسات أوروبية وفق البيان.

وأشار إلى أن المدرسة تعرضت أكثر من مرة لهجمات من قبل المستوطنين وحطموا محتوياتها بهدف الضغط على الأهالي للرحيل من تلك المنطقة.

وبحسب وزارة التربية والتعليم العالي، فقد تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين منذ السابع من أكتوبر 2023.

كما هدمت القوات الإسرائيلية ثلاثة منازل وجرفت أراضي ووحدات صحية وخزانات مياه واقتلعت أشجارا في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال أسامة مخامرة الناشط ضد الاستيطان إنإسرائيلية اقتحمت خربة "اقويويص" بمسافر يطا وهدمت منزلا مكونا من طابق وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ويقطنه 12 فردا.

وأضاف أن القوات هدمت أيضا منزلين في قرية "شعب البطم" بمسافر يطا وتبلغ مساحة كل واحد منهما 60 مترا مربعا، ويقطنهما 14 فردا.

واعتبر مخامرة أن هدم القوات المنازل وتجريف الأراضي في مسافر يطا تهدف لتهجير السكان وتوسيع المستعمرات المقامة على أراضيهم جنوب الخليل.

وفي طولكرم هدمت القوات الإسرائيلية منزلين وجرفت دفيئات زراعية شمال المدينة وفق مصادر فلسطينية.