مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن: تدمير 3 مسيرات فى مناطق سيطرة الحوثيين باليمن

نشر
الأمصار

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، بأنها قامت بتدمير 3 مسيرات فى مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 

كانت أكدت نائبة المتحدث باسم البنتاجون سابرينا سينج أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون التصدى إلى هجمات الحوثيين فى البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقالت سينج - في تصريحات لقناة الحرة - إن جماعة الحوثي تجلب الكوارث لليمنيين باستهداف سفن المنطقة وتعرضها للخطر.

 

 

وأضافت أن واشنطن أقامت تحالفا يسمى "الازدهار" وهو عبارة عن تحالف بحري لحماية حرية الملاحة الدولية في المنطقة، مشيرة إلى أن الحوثيين يعرضون الأمن البحري إلى الخطر؛ حيث إنهم يهاجمون سفنا لا علاقة لها بإسرائيل أو حرب غزة وبذلك يصنعون الكوارث في منطقتهم، مؤكدة أن بلادها ستواصل العمل على محاسبة الحوثيين على أفعالهم.

 

اليمن.. انفجارات بالقرب من ميناء المخا


أفادت هيئة بحرية بريطانية بتلقيها بلاغاً من إحدى السفن التجارية عن وقوع انفجارات على بعد حوالي 21 ميلاً بحريا إلى الغرب من ميناء المخا اليمني.

وكانت سائل إعلام يمنية أفادت  بأن اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر الحوثي  مع البوارج الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وذلك  بالصواريخ الباليستية وطائرات وزوارق مسيرة تشتبك مع  قبالة اليمن.

ونفذ العدوان الأميركي البريطاني على اليمن  5 غارات جوية علي مواقع في منطقة رأس عيسى بالحديدة.

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت اعتراض طائرتين مسيّرتين، بالتوازي مع حديثها عن قيام حلفائها في خليج عدن بتدمير طائرتين مسيّرتين أخريين.

وفي وقت سابق أعلنت ميليشيات الحوثي تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت بعدد من الصواريخ المجنحة هدفًا حيويًا في حيفا وحققت هدفها بنجاح

وأشار الحوثي في بيان له الي ان العملية الثانية استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة

وبين الحوثي ان العملية نُفذت بسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية وذلك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة

وقال البيان : العملية في البحر الأحمر أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة بفضل الله.

وأضاف الحوثي : مستمرون في تنفيذ عملياتنا المشتركة مع المقاومة العراقية وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه

ومن جانبها أعلنت  المقاومة الإسلامية في العراق تنفيذها عملية عسكرية مشتركة مع القوات المسلحة اليمنية استهدفت بعدد من الصواريخ المجنحة هدفًا حيويًا في حيفا.

وتطلق جماعة "الحوثي" في اليمن طائرات مسيّرة وصواريخ على سفن تجارية منذ 19 نوفمبر الماضي.

وفي المقابل، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين، في ظل توسع الاضطراب الناجم عن حرب إسرائيل على قطاع غزة.

أعلنت جماعة الحوثي، أنها استهدفت السفينة "سنتوسا" التابعة لشركة ميرسك في بحر العرب، بعدة صواريخ باليستية.

وقالت الجماعة إنه بالإضافة إلى "سنتوسا"، فقد تم استهداف سفينتين أخريين، إحداهما في خليج عدن.

وأعلنت شركة الملاحة الدولية "ميرسك" أن سفينتها "سنتوسا" تعرضت لهجوم بجسم طائر في أقصى قبالة خليج عدن في البحر العربي جنوب اليمن.