مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرصاد السعودية مدينة الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن مدينة الأحساء ستسجل أعلى درجة حرارة بـ49 درجة، تليها الدمام والخرج ووادي الدواسر وصحراء الدهناء بـ48 درجة، ثم الرياض وشرورة وحفر الباطن وروضة التنهات بـ47 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقعة في السعودية اليوم:

ويستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتَي الرياض والشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وذكر المركز أن الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتَي تبوك والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها، كما أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة.

وأشار إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي كذلك مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين على الجزء الجنوبي كذلك مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

كما أوضح أن حالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي كذلك مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

ويتسم مناخ المملكة العربية السعودية بمناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وانخفاض شديد في هطول الأمطار السنوية باستثناء منطقة عسير في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة التي تستقبل متوسط هطول حوالي 300 ملم سنويا. 

وتتراوح درجة الحرارة العظمى في جميع أنحاء البلاد كالتالي: 20-30درجة مئوية خلال فصل الشتاء من ديسمبر إلى فبراير، 30-40 درجة مئوية خلال فصل الربيع من مارس إلى مايو، 35-45 درجة مئوية خلال فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس 25 -35 درجة مئوية خلال فصل الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر.