مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. غرفة تأمين الجنوب الشرقي تسترجع 13 عقارًا للدولة في الكفرة

نشر
الأمصار

تولى منسوبو غرفة تأمين الجنوب الشرقي في ليبيا، إنفاذ أوامر المحامي العام لدى محكمة استئناف بنغازي في ليبيا، القاضية بإزالة مظاهر العدوان على عقارات الدولة الكائنة في بلدية الكفرة في ليبيا.
 

ويذكر أن مأمورو الضبط تحت إشراف رئيس نيابة الكفرة الابتدائية في ليبيا، تمكنوا من إزالة مظاهر التعدي على الأملاك العقارية، التي منها مبنى أمانة المؤتمر الشعبي، ومبنى الجامعة المفتوحة، ومنشآت ملحقة بخزان مياه المدينة، ومبنى قطاع المواصلات، ومبنى معسكر الأساس، ومبنى مديرية أمن الكفرة في ليبيا.

ويشار إلى أن المؤمورين تمكنوا أيضاً من إزالة مظاهر التعدي على مبنى قسم مركبات الشرطة، ومبنى صندوق موازنة الأسعار، ومبنى فرع مصرف الوحدة، ومبنى شعبة الاستطلاع بجهاز المخابرات، ومبنى الشركة العامة للكهرباء، ومباني إسكان موظفي مستشفى عطية الكاسح، ومبنى استراحة المخابرات العامة في ليبيا.

ليبيا.. فرق الانقاذ في نيبال تواصل عمليات البحث عن 51 شخصا

قال مسؤول في نيبال في ليبيا، إن فرق الانقاذ استأنفت اليوم السبت عمليات البحث عن 51 شخصا بعد أن جرفت انهيارات أرضية حافلتين إلى نهر فاض بسبب الأمطار الغزيرة، حسبما قال مسؤول، مضيفا أن فرص العثور على ناجين تتضاءل.

انهيارات أرضية في ليبيا

وقال خيماناندا بوسال، نائب المسؤول الإداري في منطقة شيتوان، على بعد حوالي 86 كيلومترا غرب العاصمة كاتماندو، إن حوالي 500 من أفراد الأمن والغواصين استأنفوا البحث في موقع الحادث يوم الجمعة، لكنهم لم يعثروا حتى الآن على ستارة وسراويل نافذة الحافلة، ومن بين الركاب المفقودين سبعة هنود. وتمكن ما لا يقل عن ثلاثة ركاب آخرين من القفز من الحافلتين قبل وقوع الانهيار الأرضي ونجاوا مصابين بجروح طفيفة.

وكان توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الليبية اليوم السبت طقس صيفي معتدل نسبياً على المناطق الساحلية للشمال الشرقي وبعض المناطق الساحلية للشمال الغربي مع رطوبة نسبية عالية، بينما يكون ساخن على باقي المناطق.

ليبيا.. ضبط سلع وكميات من الوقود قبل تهريبها عبر معبر رأس اجدير

قالت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا، إنه تم ضبط سلع وكميات من الوقود قبل تهريبها عبر معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس.

إدارة إنفاذ القانون في ليبيا:

وأضافت الإدارة، في بيان لها، أن عملها يأتي تنفيذا للخطة الأمنية الخاصة بتأمين الحدود ومكافحة تهريب السلع المدعومة، والصادرة عن وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا.

وكانت إدارة إنفاذ القانون، أعلنت في وقت سابق، تزويدها المسافرين القادمين من تونس عبر منفذ رأس اجدير الحدودي بالوقود مجانا، موضحة أن هذا الوقود سبق مصادرته قبل تهريبه عبر المعبر، ويوزع مجانا بدلا من إتلافه.

وفي سياق أخر، أكد جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في ليبيا، أنه تم ضبط 135 ألف قرص هلوسة في مدينة طبرق، اليوم السبت.

وقال الجهاز في بيان له اليوم، إن عملية الضبط جاءت خلال مداهمة عناصر مكافحة المخدرات خلال اليومين الماضيين استراحة تقع شرق منطقة باب الزيتون في طبرق، تعود لـ«م م ف».
وأشار الجهاز في بيانه، إلى إحالة المتهم إلى النيابة العامة تحت قضية رقم «65/2024 ف»، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، دون أن يضيف مزيد التفاصيل.

وكانت أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، استمرار الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة والفرق الأمنية المساندة بإجراءاتها في منفذ رأس اجدير الحدودي.

بيان صحفي صدر عن منصة “حكومتنا” الإعلامية تابعته صحيفة المرصد أشار إلى مواصلة الإدارة والفرق ضبط حركة سير المسافرين تنفيذا لبنود الاتفاقية الموقعة بين وزارة داخلية الدبيبة والداخلية التونسية.

ووفقا للبيان يأتي هذا الجهد بالتزامن مع استكمال الأعمال الخاصة بتطوير البنية التحتية داخل المنفذ من الجانب الليبي وفق الخطة المعتمدة.