مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة الإعلامي الكويتي خليل إبراهيم

نشر
الأمصار

توفي الإعلامي الكويتي البارز خليل إبراهيم، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد خليل إبراهيم أحد رواد الإذاعة الكويتية، ولديه سجل حافل بالبرامح المهمة، التي حققت نجاحا كبيرا في الكويت والعالم العربي.
 

ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفقيد في بيان قالت خلاله: "خالص التعازي لأسرة الفقيد ومحبيه سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.. الإعلام الكويتي فقد برحيل الإعلامي خليل إبراهيم أحد الرواد، وقد أثرى الحركة الإعلامية وخصوصا الإذاعية بما قدمه من برامج وإسهامات سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم رضوانه".

ودرس الإعلامي خليل إبراهيم التاريخ بجامعة الكويت، وعقب التخرج عمل في قطاع الغاز، لكنه لم يشعر بذاته.

وبناء على نصيحة الأصدقاء درس الإعلام وبعد وقت قصير تم تعيينه في الإذاعة الكويتية وقدم عبر أثيرها مجموعة من البرامج الرائعة والمؤثرة ومنها: "مساء الخير يا كويت، الثاني عالخط، عالمكشوف، هاتف المساء".

وتنقل الإعلامي الراحل في العديد من المناصب الإدارية والإشرافية داخل مبنى الإذاعة الكويتية، قبل أن يتم تكليفه بتأسيس إذاعة القرآن الكريم الكويتية، عام 1978.

دنيا سمير غانم تواصل تصوير "روكي الغلابة" وطرحه في رأس السنة

تواصل النجمة المصرية دنيا سمير غانم، تصوير فيلمها الجديد الذي يحمل اسم روكى الغلابة، تمهيدًا لطرحه في دور العرض السينمائي في موسم رأس السنة كموعد مبدئى، من إخراج أحمد الجندي، حيث أوشكت دنيا وأسرة العمل على الانتهاء من التصوير تمام، ليدخل بعدها غرف المونتاج والمكساج.

وتقدم النجمة المصرية دنيا سمير غانم، خلال أحداث الفيلم شخصية مختلفة وجديدة عليها، إذ تجسد شخصية بودى جارد للفنان محمد ممدوح تايسون الذى يقدم شخصية رجل أعمال كبير ويمران بمواقف كوميدية خلال أحداث الفيلم.

ويشارك في بطولة الفيلم بجوار دنيا سمير غانم ومحمد ممدوح، الفنان محمد ثروت وعدد كبير من الفنانين، والعمل من تأليف كريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكى.

يشار إلى أن آخر أعمال دنيا سمير غانم في السينما فيلم تسليم أهالي مع النجم هشام ماجد وعرض في 2022، وشارك في بطولة العمل كلا من دلال عبد العزيز، بيومى فؤاد، عبد الله مشرف وأخرون، إخراج خالد الحلفاوى.

وكانت آخر أعمال دنيا سمير غانم في الدراما كان مسلسل جت سليمة الذي كان مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوي، سلوى خطاب، هالة فاخر، مايان السيد، رحاب الجمل، ايمان السيد، سامى مغاوري، محمد ثروت، بيومي فؤاد، غادة طلعت، سلوى عثمان وعدد من النجوم ضيوف الشرف، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكي برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.