مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في السعودية اليوم 15 يوليو 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا ووصوله لمستوى يفوق 2400 دولار للأوقية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 247 ريالا.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 282 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 212 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 1981 ريالا.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2411 دولارا للعقود الفورية.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي ليسجل أعلى مستوى منذ 7 أسابيع ويسجل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي ليغلق فوق مستوى محوري من شأنه أن يدعم المزيد من الصعود في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة. وذلك بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي وبيانات التضخم الأمريكية التي شهدت تراجع لتدل على اقترب البنك الفيدرالي من خفض الفائدة.

أغلق سعر أونصة الذهب العالمي تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2400 دولار للأونصة مخترقًا خط الاتجاه الصاعد الأمر الذي قد يدفع السعر لمزيد من الصعود بعد تجميع زخم صاعد كافي لاستكمال حركة الصعود.

الذهب يمتلك فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب على المدى القصير خاصة مع تواجد مؤشر الزخم على المستوى اليومي بعيد عن التشبع في الشراء، وتصبح مستهدفات الذهب حاليًا هي اختراق القمة السعرية عند 2424 دولار ثم القمة التاريخية عند 2450 دولار للأونصة.

عوامل عديدة تؤثر على أسعار الذهب، وتشمل العوامل الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية والجيوسياسية، ومن العوامل التي قد تؤثر على أسعار الذهب في عام 2024:

الطلب العالمي على الذهب: يعتبر الطلب العالمي على الذهب من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب مباشر كملاذاً آمناً في الأوقات الاقتصادية الصعبة، ويتزايد الطلب عليه عندما ينخفض الثقة في الأسواق المالية أو تتدهور العملات. إذا استمرت الظروف الاقتصادية الضعيفة أو تفاقمت في عام 2024، فقد يزداد الطلب على الذهب ويؤثر ذلك في زيادة أسعاره.