مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين أن يبقى الطقس صيفي ساخن على معظم مناطق ليبيا حيث تتراوح درجات الحرارة على المناطق الساحلية مابين (32-37)مْ، مع رطوبة نسبية عالية، بينما تكون مابين (38-44)مْ على باقي المناطق، وتصل إلى (46)مْ على غدامس اليوم.

وتسجل درجات الحرارة تراجع بداية من يوم الغد على مناطق الشمال الغربي، ويكون ملحوظ على معظم المناطق يوم الأربعاء.
من المتوقع ظهور ضباب اخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض مناطق اقصى الساحل الغربي. 

إشادة مغربية بتطور العلاقات الثنائية مع ليبيا

أشاد القنصل العام للمملكة المغربية ” سعيد بنكيران “بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين بلاده ودولة ليبيا المغربية مؤكداً أن البلدين يعتزمان تفعيل بنود خطة العمل المشتركة من أجل الارتقاء العلاقات إلى آفاق أوسع.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية بالحكومة المكلفة من البرلمان ” عبدالهادي الحويج ” بمقر الوزارة بمدينة بنغازي بحسب ما نشره المكتب الاعلامي للحكومة  .


و أكد ” الحويج ” خلال اللقاء على عدم وجود اي موقوف أو مسجون أو محكوم من الجنسية المغربية في مناطق إطار الحكومة المكلفة من مجلس النواب .

 

كما اشار إلى أن الأشقاء المغاربة مرحب بهم للعمل والأقامة أسوة باشقائهم العرب الأفارقة والأجانب في ليبيا في كنف دولة القانون والمؤسسات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا ذات الأهتمام المشترك من بينها أوضاع الجالية المغربية في مناطق إطار الحكومة الليبية.

الصحة المغربية: الأعراض الجانبية للقاح أسترازينيكا بلغت أكثر من 54 حالة

كشفت وزارة الصحة المغربية، أن لقاح أسترازينيكا الذي تم تقديمه للمواطنين في فترة وباء كورونا ضمن لقاحات أخرى مضادة لفيروس كوفيد – 19، سجل 54 ألف و423 حالة كإجمالي الأعراض الجانبية الي تم تسجيلها في المملكة ناجمة عن هذا اللقاح بالذات.

وأضافت وزارة الصحة المغربية، في معرض رد على سؤال نعيمة الفتحاوي من المجموعة النيابية للعدالة والتنمية حول "تعرض أشخاص للتشويه أو الموت بسبب لقاح أسترازينيكا"، اطلعت عليه "الصحيفة" بأنه تم  إعطاء 8,866,853 جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال فترة التطعيم.