مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد بن زايد: الإمارات تدين بأشد العبارات جميع أشكال العنف والإرهاب

نشر
الأمصار

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عن تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمتأثرين في حادثة بنسلفانيا، وفقا لما ذكرته "البيان" الإماراتية .

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات تدين بأشد العبارات جميع أشكال العنف والإرهاب، حيث قال: "نتضامن مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمتأثرين في حادثة بنسلفانيا. دولة الإمارات تدين بأشد العبارات جميع أشكال العنف والإرهاب".

وأدانت دولة الإمارات بشدة حادثة إطلاق النار، التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي أدت إلى إصابته ومقتل وإصابة آخرين، معربة عن أسفها الشديد لوقوع هذه الحادثة المؤسفة. 

وأعربت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن تضامنها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة في هذه الواقعة.

كما أعربت عن أمنياتها له بالتعافي والشفاء العاجل، كما أكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف. وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الأمريكية، والشعب الأمريكي الصديق، ولأهالي وذوي ضحية هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان ترامب تعرض لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا، السبت.

محاولة اغتيال ترامب 

وأصيب ترامب في أذنه، وقتل شخص آخر كان بجواره كما أصيب اثنان آخران، فيما قتل رجال الخدمة السرية مطلق النار.

وكتب ترامب في وقت سابق عبر منصة "تروث سوشيال" تعقيبا على محاولة اغتياله: "شكرا للجميع على صلواتكم بالأمس، لأن الله وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره".

وأكد أنه لن يسمح للشر بالانتصار، مشددا على ضرورة تكاتف وتوحد المجتمع الأمريكي في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى.

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن نجاته من محاولة اغتيال استهدفته خلال تجمع حاشد يوم السبت، هو «هبة من الله» (رعابة إلهية)، حسبما أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، اليوم الإثنين.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن مصدر تحدث مع الرئيس السابق: «ترامب لم يصدق ما حدث، ووصف خلاصه بأنه هبة من الله يظن أنه قد أُعطي هبة من الله».