مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. مولر يعلن اعتزاله دوليًا مع منتخب ألمانيا

نشر
الأمصار

أعلن النجم الألماني توماس مولر اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي اليوم، الإثنين، بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والذي توج به المنتخب الإسباني على حساب نظيره الإنجليزي 2-1 في النهائي الذي أقيم مساء الأحد.

وقال مولر عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، "كنت دائمًا فخورًا بتمثيل بلدي وأريد أن أشكر الجميع.. أتمنى أن ينجح الفريق فى الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 كمشجع ولكن ليس كلاعب على أرض الملعب، إلى اللقاء و أراكم قريبا".

وخاض نجم بايرن ميونيخ 131 مباراة مع المنتخب الألماني، وسجل 45 هدفًا وفاز بكأس العالم في 2014.

وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عاما قد شارك كبديل في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث لعب 56 دقيقة على مدار مباراتين، لكنه فشل في قيادة المانشافت إلى المجد حيث خرجوا من دور الثمانية على يد إسبانيا.

وجاءت أرقام مولر مع منتخب ألمانيا كالتالي:

131 مباراة

45 هدفا

41  تمريرة حاسمة

86  مساهمة في الأهداف

بطل كأس العالم  2014

برونزية كأس العالم 2010

أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2010

هداف كأس العالم 2010

وسبق أن قال مولر بعد خسارة منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في شتوتجارت: "من الناحية الواقعية، من الممكن أن تكون هذه آخر مباراة دولية لي".

وتابع نجم هجوم بايرن: "سأجلس مع مدرب المنتخب الوطني بعد ذلك. لدينا علاقة ثقة للغاية. ولكن كما قلت، هذا ممكن من الناحية الواقعية".

وخاض توماس مولر مع منتخب ألمانيا 131 مباراة دولية، بينما كانت المواجهة الأخيرة للأسطورة رقم 36 تحت قيادة المدرب يوليان ناجلسمان.

كانت المشاركة الأولى لتوماس مولر مع منتخب ألمانيا يوم 3 مارس 2010 أمام الأرجنتين في مباراة ودية، ونجح اللاعب الأسطوري في تسجيل 45 هدفًا، وقاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2014 بالبرازيل، كما كان هدافًا لمونديال 2010.

ومع بداية مولر القوية في كأس العالم 2010 وبعدها فى 2014 ليسجل 10 أهداف فى النسختين ويصبح قريبا من الرقم القياسى كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى المونديال عبر التاريخ، لكنه لم يسجل فى نسختين متتاليتين بعد مشاركته فى 2018 و2022 وخروج ألمانيا من مرحلة المجموعات فى النسختين، ليتجمد رصيده عند 10 أهداف مونديالية بالقائمة التاريخية التى يتصدرها مواطنه ميروسلاف كلوزة. 

يأتي ذلك عقب أيام قليلة من اعلان اعتزال النجم والقائد توني كروس من اللعب وتعليق الحذاء رسميًا لينهي بذلك الثنائي جيل من اللاعبين أصحاب الإنجازات الكبيرة في الكرة الألمانية.

ويتبقى حاليًا موسمًا واحدًا في عقد توماس مولر مع نادي بايرن ميونخ ربما يكون الأخير له في مسيرته الكروية بشكل عام.