مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمير الكويت يهنئ ترامب بسلامته..ويؤكد: نستنكر هذا العمل الإجرامي

نشر
الشيخ مشعل الأحمد،
الشيخ مشعل الأحمد، أمير الكويت

بعث الشيخ مشعل الأحمد، أمير الكويت، برقية إلى دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسلامته إثر تعرضه لمحاولة الاغتيال الآثمة خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، وفق"الأنباء الكويتية".

وخلال البرقية، أكد أمير استنكاره وإدانته الشديدة لهذا العمل الإجرامي الذي يتنافى مع جميع المبادئ والقيم الإنسانية، متمنيا له السلامة الدائمة وموفور الصحة والعافية وكل التوفيق والسداد في خدمة البلد الصديق.

وفى السياق نفسه، بعث ولي العهد الشيخ صباح الخالد، أيضا برقية إلى دونالد ترامب مهنئا إياه على سلامته، إثر تعرضه لمحاولة الاغتيال الآثمة خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، متمنيا له وافر الصحة والعافية.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، قد أعرب عن تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمتأثرين في حادثة بنسلفانيا.

وأكد أن دولة الإمارات تدين بأشد العبارات جميع أشكال العنف والإرهاب، حيث قال: "نتضامن مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمتأثرين في حادثة بنسلفانيا. دولة الإمارات تدين بأشد العبارات جميع أشكال العنف والإرهاب".

محاولة اغتيال ترامب 

وكان ترامب تعرض لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا، السبت.

وأصيب ترامب في أذنه، وقتل شخص آخر كان بجواره كما أصيب اثنان آخران، فيما قتل رجال الخدمة السرية مطلق النار.

وكتب ترامب في وقت سابق عبر منصة "تروث سوشيال" تعقيبا على محاولة اغتياله: "شكرا للجميع على صلواتكم بالأمس، لأن الله وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره".

وأكد أنه لن يسمح للشر بالانتصار، مشددا على ضرورة تكاتف وتوحد المجتمع الأمريكي في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى.

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن نجاته من محاولة اغتيال استهدفته خلال تجمع حاشد يوم السبت، هو «هبة من الله» (رعابة إلهية)، حسبما أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، اليوم الإثنين.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن مصدر تحدث مع الرئيس السابق: «ترامب لم يصدق ما حدث، ووصف خلاصه بأنه هبة من الله يظن أنه قد أُعطي هبة من الله».