مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدير الخدمة السرية الأميركية: واثقون من خطة تأمين مؤتمر ترامب اليوم

نشر
ترامب
ترامب

أكد مدير الخدمة السرية الأميركية، أن الوكالة ستشارك بشكل كامل في مراجعة مستقلة في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح في الانتخابات الأمريكية ٢٠٢٤ دونالد ترامب، وذلك حسبما جاء في بيان لقناة "سكاي نيوز عربية.


وشدد مدير الخدمة السرية الأميركية، على أن واثقون من خطة تأمين مؤتمر الحزب الجمهوري اليوم للرئيس الأمريكي السابق والمرشح في الانتخابات الأمريكية ٢٠٢٤ دونالد ترامب.

وأوضح مدير الخدمة السرية الأميركية,  قمنا بمراجعة وتعزيز الأمن للمؤتمر الجمهوري بعد محاولة الاغتيال.

ت صحيفة “سي إن إن”، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد يعلن عن مرشّحه لمنصب نائب الرئيس مساء اليوم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.

 

«جزء من الثانية».. لوحة إعلانية أنقذت حياة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

لعب القدر دورا كبيرا في نجاة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من محاولة الاغتيال حيث فصل بينه وبين الموت جزء من الثانية أدار خلالها رأسه لينجو بحياته.

وخلال التجمع الانتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يتحدث عن الهجرة وأمن الحدود حين أدار رأسه ليشير إلى رسم بياني يعرض إحصائيات الهجرة على الشاشة على يمينه وفي تلك اللحظة انطلقت الرصاصة التي كادت أن تودي بحياته.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن الطبيب السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في البيت الأبيض الدكتور روني جاكسون قوله إن الرئيس السابق قال إنه كان سيتلقى الرصاصة "في رأسه مباشرة" إذا لم يستدر ويشير إلى مخطط الهجرة.

الرسم البياني الذي أنقذ ترامب
الرسم البياني الذي أنقذ ترامب

وتعجب الطبيب من حسن حظ ترامب، ونقل عن ترامب قوله إن"هذا الرسم البياني الذي كنت أراجعه أنقذ حياتي.. دورية الحدود أنقذت حياتي.. كنت أراجع مخطط دورية الحدود.. لو لم أقم بإدارة رأسي لأنظر إليه، لكانت تلك الرصاصة قد أصابتني في رأسي مباشرة".

وطار جاكسون إلى تكساس لزيارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي كان يتعافى في ناديه الخاص في بيدمينستر.

وقال الطبيب إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بدا "مصممًا" كما أنه "لم يكن مرتبكًا على الإطلاق".

 

وفي تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، قال خبير العمليات الخاصة آرون كوهين "لا بد أن الله كان يحفظ ترامب"، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لرأسه في جزء من الثانية هو ما أنقذ حياته.

وقال إنه "عادةً ما يتم تدريب القناصة على إطلاق النار على القشرة الدماغية للمخيخ في الجزء العلوي من جذع الدماغ" مشيرا إلى أن رصاصة مثل هذه "تصيب بالعجز وتمنع اليدين من الحركة".