مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مسؤول أممي مقيم بغزة: وجود الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية جنونية

نشر
غزة
غزة

أعلن الجارديان عن مسؤول أممي مقيم بغزة، عن وجود الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية جنونية ولم يسلم مبنى واحد في خان يونس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز".

بيان من مسؤول أممي بغزة:

وشدد الجارديان عن مسؤول أممي مقيم بغزة، على أن القنابل التي ألقتها إسرائيل بزنة 2000 رطل غيرت التضاريس الفعلية للقطاع.

حث المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، على اتخاذ إجراءات عاجلة لإلزام "إسرائيل" بوقف هجماتها العسكرية المنهجية والواسعة النطاق ضد مراكز إيواء النازحين قسرًا في قطاع غزة.

وأشار المرصد، في بيان اليوم الأحد، إلى تكرار الهجمات الإسرائيلية الدامية وقصف منشآت الأمم المتحدة، مما أدى إلى قتل وإصابة مئات المدنيين دفعة واحدة، واصفًا ذلك بأنه تعبير صارخ عن فشل المجتمع الدولي في وقف جريمة الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر.

وأكد المرصد أن "إسرائيل" تتبع منهجية متكررة تنتهك مبادئ التمييز والتناسب، دون اعتبار لحياة المدنيين.

كما دعا إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعيات هذه الجرائم المنهجية ضد المدنيين في غزة، بما في ذلك النازحين قسرًا، ودعم الجهود الرامية إلى مساءلة المسؤولين عن تلك الجرائم.

وأعرب المرصد عن قلقه من ضرورة الإسراع في إصدار مذكرات إلقاء القبض ضد كل من "نتنياهو" و"جالانت"، مطالبًا بتوسيع دائرة التحقيقات في المسؤولية الجنائية عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزة لتشمل جميع المسؤولين المعنيين، واعتبار الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" جريمة إبادة جماعية بلا تردد.

حماس: نتنياهو لن يجد من شعبنا إلا مزيدًا من التمسك


علقت حركة حماس، على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلية في مدرسة لإيواء النازحين في مخيم النصيرت اليوم الأحد.

وقالت حماس في بيان، إن هذا التصعيد الإسرائيلي للمجازر ضد المدنيين العزل النازحين في مراكز الإيواء، وآخرها القصف الهمجي على مدرسة أبو عريبان التابعة للأونروا ظهر اليوم في مخيم النصيرات للاجئين، ما أدّى لتسجيل نحو 15 شهيدا وعشرات الجرحى، هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف المدنيين من النساء والأطفال.