مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش السوداني: حرب الكرامة ستتواصل حتى يستسلم الدعم السريع

نشر
الجيش السوداني
الجيش السوداني

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن ياسر العطا، أن حرب الكرامة ستتواصل حتى يستسلم الدعم السريع وكل من تعاون معهم، وذلك تعليقًا منه على الحرب المشتعلة بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

قوات الدعم السريع

وأعرب عن إعجابه بشجاعة القوات المسلحة والقوات النظامية والمستنفَرين في مختلف ساحات العمليات، حيث يواصلون تحقيق خسائر كبيرة في صفوف الدعم السريع يوماً بعد يوم.

أثناء زيارته لمنطقة أم درمان العسكرية لتهنئة الضباط وضباط الصف والجنود بمناسبة ترقيتهم، حيث كان في استقباله قائد منطقة أم درمان العسكرية، اللواء ركن ظافر عمر عبد القادر.
أكد أن هذه الترقيات تعد تقليداً ثابتاً في مسيرة القوات المسلحة، وتسهم بشكل كبير في توسيع المعرفة والآفاق العسكرية للأفراد الذين يتم ترقيتهم.

أعرب عن تقديره لدور قيادة المنطقة والجهود الكبيرة المبذولة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

من جهته، صرح اللواء الركن ظافر عمر عبد القادر، قائد منطقة أم درمان العسكرية، بأن المؤسسة العسكرية تُعَدّ واحدة من أقدم المؤسسات في السودان وأن إسهاماتها استمرت عبر مختلف الحقب.

قصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني عدداً من المواقع بمدن نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور والجنينة عاصمة ولاية غرب.
ونشر بعض مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو توضح حجم الدمار الذي أحدته القصف الجوي في كل من نيالا والجنينة، حيث إستهدف القصف بمدين الجنينة حي النسيم مما أدى الى مقتل وإصابة مواطنين بجانب نفوق حيوانات .
وفي نيالا إستهدف القصف جمارك نيالا ومستودعات الغاز التابعة لشركة أمان غاز ومقر الجمارك بجانب مستشفى النساء والتوليد.

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم بأمدرمان

أكد مواطنون من السودان، إصابة أكثر من (10) مدنيين، ومقتل اثنين على الأقل في قصف مدفعي على الحارة الأولى والثانية بمنطقة أمبدة غرب مدينة أمدرمان .

وتابع شاهد عيان بأنه قتل خلال شهرين نحو 15 مواطنًا في أمبدة بسبب القصف المدفعي.
وقال مواطن من منطقة أمبدة بمدينة أمدرمان، إن القصف المدفعي أودى بحياة اثنين من المدنيين على الأقل في الحارة الأولى والثانية، وسط أنباء عن إصابة نحو (10) مواطنين.