مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحزب الجمهوري يرشح ترامب في انتخابات الرئاسة المقبلة

نشر
الأمصار

أعلن الحزب الجمهوري تبنيه رسميا ترشيح دونالد ‎ترامب للانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وبذلك يكون ترامب مرشح الحزب أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين أنه اختار السيناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس ليكون نائبا له ، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.
وسبق وقال مصدران لشبكة لشبكة سي إن إن الأمريكية إن اثنين من المرشحين الذين كانوا في القائمة المختصرة لنواب الرئيس هما السيناتور ماركو روبيو وحاكم ولاية إلينوي دوج بورجوم، لم يتم اختيار أي منهما لهذا المنصب.

تلقى حاكم ولاية داكوتا الشمالية دوج بورجوم اتصالا أثناء انتظاره في فندق بالقرب من مركز المؤتمرات، يخبره بأنه ليس مرشح الرئيس السابق دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، بحسب ما كشف أحد الجمهوريين المقربين منه لشبكة سي إن إن الأمريكية.

بايدن: مستقبل الولايات المتحدة لا يحدده العنف بل الناخبون 

تعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالدج ترامب لمحاولة اغتيال، حيث كان واقفا خلف منصة يلقي كلمة أمام تجمع جماهيري في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا ورأسه مائل إلى اليمين تحت سماء صافية وفي درجة حرارة مرتفعة.

وفي هذا الصدد قام الرئيس الأميركي جو بايدن بإلقاء كلمة على خلفية تلك الواقعة،حيث قال إن إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب يدعونا لاتخاذ خطوات إلى الوراء وسعيد لأن ترامب لم يصب بجروح خطيرة.

بايدن: سأواصل الدفاع عن ديمقراطيتنا

 وتابع بايدن سأواصل الدفاع عن ديمقراطيتنا وسيادة القانون ولا يوجد أهم من وحدتنا، حيث لا يوجد عنف في الشوارع فهذا ما يجب أن تكون عليه ديمقراطيتنا وعلينا حل الخلافات من خلال صناديق الاقتراع.
وأكد على أن هناك من يؤججون الخلافات وأولويتنا تحقيق الوحدة واحترام الديمقراطية، وأطلب من الأمريكيين نبذ الكراهية ولابد أن تكون الوحدة أهم أهدافنا.

وأكمل بايدن، مستقبل الولايات المتحدة يحدده الناخبون وليس عن طريق إطلاق النار أو العنف، و نحترم المبادئ التي قامت عليها الولايات المتحدة ولا يتوجب علينا أن ننخرط في العنف .
واستطرد حديثه نتائج هذه الانتخابات ستعيد تشكيل الولايات المتحدة والعالم في المستقبل .

تفاصيل الواقعة

وفجأة وبعد مرور 6 دقائق فقط تم سماع وابل من "الفرقعة" بدا كأنه طلقات نارية، أمسك ترامب على الفور بأذنه اليمنى ونظر إلى الدم على يديه ثم سقط سريعا على الأرض خلف المنصة.