مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الجزائري يوجه بمضاعفة وتيرة إنجاز محطات تحلية مياه البحر

نشر
الأمصار

وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال رئاسته لمجلس الوزراء بضرورة مضاعفة الوتيرة، لإنهاء إنجاز محطات التحلية.

وفي هذا الصدد شدّد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اليوم الاثنين ضرورة مضاعفة الوتيرة، لإنهاء إنجاز محطات التحلية.

وفي ذات السياق أمر الرئيس بضرورة استغلال هذه المشاريع الكبرى قيد الإنجاز لدمج الكفاءات الجزائرية، خاصة الشبانية منها.

كما اسدى الرئيس تعليمات بتشجيع المصنّعين المحليين للتجهيزات والعتاد والأجزاء الميكانيكية وقطع الغيار المُكوّنة لمحطات تحلية مياه البحر، والتقدم أكثر في هذا التخصص، تحقيقا للتحكم الواسع في تقنياته وتجهيزاته.

وفي ذات الاطار امر الرئيس تبون الحكومة باستحداث مؤسسة كُبرى، تتولى الإشراف وتسيير كل هذه المحطات المنجزة على طول سواحلنا.يذكر انه ترأس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم الاثنين ، اجتماعا لمجلس الوزراء، تناول عدة ملفات هامة .

الرئيس الجزائري يوجه بوضع خطط لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب الغذائية

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون – خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه – بوضع استراتيجية على المدى القريب لتحقيق الاكتفاء الذاتي في محاصيل الذرة والشعير والقمح الصلب.

وأوضحت الحكومة الجزائرية – في بيان – أن الرئيس الجزائري وجَّه بإعادة المطاحن المتوقفة إلى العمل في مجال تغذية الأنعام من خلال استغلال القدرات في مجال إنتاج الذرة، وهو ما ينعكس إيجابا على الثروة الحيوانية، خاصة إنتاج اللحوم.
وشدد الرئيس الجزائري على أن "النمو في قطاع الزراعة مسألة سيادة وكرامة وطنية بالنسبة للجزائر"، موجها وزير الزراعة والتنمية الريفية بإتاحة المجال أمام الجيل الجديد من المهندسين الزراعيين عن طريق المؤسسات الصغيرة والناشئة لتحقيق ثورة حقيقية توصل الجزائر إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد الرئيس الجزائري أيضا ضرورة الدخول في مرحلة تطوير المنتجات الزراعية من خلال المزارع النموذجية، التي أعيدت هيكلتها على نحو يجعلها أكثر إنتاجية.

تبون يستقبل 3 سفراء بعد إنتهاء مهام عملهم في الجزائر

استقبل رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، ثلاثة سفراء أدوا له زيارة وداع إثر إنتهاء مهامهم في الجزائر حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, اليوم, ثلاثة سفراء أدوا له زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهامهم في الجزائر، وهم على التوالي:

  • سعادة سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية, السيدة إليزابيث فولبرز.
  • سعادة سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية, السيد نبيات جيتاشو.
  • سعادة سفيرة مملكة هولندا, السيدة جانا فان دير فيلد.

وحضر اللقاء مدير ديوان رئاسة الجمهورية السيد بوعلام بوعلام".