مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية الأمريكية: إسرائيل لن تهزم حماس بالعمليات العسكرية

نشر
الأمصار

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميللر، على المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وقال ميلر خلال مؤتمر صحفي: إن تقييم البيت الأبيض هو أن حماس لم تعد لديها القدرة على تنفيذ هجوم بحجم وقوة 7 أكتوبر".

وأضاف: لكنها لا تزال تشكل تهديدًا لإسرائيل وللمواطنين الإسرائيليين، وبالتالي فهي هدف مشروع لضربات الجيش الإسرائيلي".

وأكد في الوقت نفسه: "لقد قلنا دائمًا أن إسرائيل لن تهزم حماس بالعمليات العسكرية وحدها، وهذا سيتطلب حلاً سياسيًا للصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي يسبق حماس بأجيال".

أمريكا: نراجع قرار تسليم إسرائيل صفقة قنابل تزن 2000 رطل

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قائلًا إنه "لا جديد فيما يتعلق بتسليم إسرائيل صفقة قنابل تزن ألفي رطل (نحو 900 كيلو جرام) جمدتها الإدارة الأمريكية"، مشيرًا إلى أن المسألة ما زالت قيد المراجعة.

وأضاف ميلر، في بيان نقلته قناة "الحرة": "لا نريد أن نرى أي هجمات على المدنيين في غزة، ولا نريد أن نرى أي وفيات بين المدنيين، ولا يوجد ما يبرر الهجمات على المدنيين".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تواصل الضغط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، لأننا نرى المأساة الإنسانية المروعة التي تحدث داخل غزة".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "ما زلنا نسمع من إسرائيل مباشرة أنهم يريدون التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأنهم ملتزمون بالاقتراح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن".

وتابع ميلر أنه "تم حل عدد من المشكلات في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة"، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن القضايا المتبقية يمكن حلها.

واشنطن: إسرائيل لا تزال ملتزمة بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة


قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن وزير الشؤون الاستراتيجية ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيليين، أبلغا وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بأن تل أبيب لا تزال ملتزمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ولفتت الخارجية الأمريكية إلى أن بلينكن ناقش مع وزير الشؤون الاستراتيجية ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيليين تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وأكدت أنه  يمكن حل القضايا المتبقية بين إسرائيل وحماس بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

جالانت يطالب عائلات الرهائن الإسرائيليين بالضغط على نتنياهو لقبول الهدنة


أفادت تقارير عبرية مساء اليوم الاثنين، بأن وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت طالب عائلات أسيرات إسرائيليين بالضغط على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل توجهه لواشنطن.

وقال جالانت خلال لقاء مع عائلات مجندات أسيرات في غزة: التقوا بنتنياهو قبل توجهه إلى واشنطن واضغطوا عليه.