مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. المنفي يبحث مع رئيس الوزراء المالطي التعاون المشترك وسبل تعزيزه

نشر
الأمصار

بحث رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، مساء اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء المالطي، "روبرت أبيلا أوجه التعاون الثنائي المشترك، وسُبل تعزيزه وتطويره بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسي إن رئيس الوزراء المالطي، أثني على دور المنفي المحوري في المحافل الدولية لاهتمامه بملفات، الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة وطرق مكافحتها، مؤكداً أن مالطا ستكون صوتاً بالإنابة عن ليبيا في الاتحاد الأوروبي للحد من ظاهرة الهجرة.

بدوره – حسب نفس المصدر - أكد رئيس المجلس الرئاسي أن مالطا شريك استراتيجي لليبيا في كل المجالات، وأن الهدف من اجتماعنا لتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال الصحة والاقتصاد والتعليم ومكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب، متمنيا ً نجاح مؤتمر الهجرة عبر المتوسط الذي سيعقد غداً الأربعاء.

ليبيا.. الدبيبة ونائب قائد القيادة الأمريكية بأفريقيا يناقشان التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع في ليبيا "عبدالحميدالدبيبة " نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم الفريق " جون بيرنان " وقائد قيادة العمليات الخاصة في أفريقيا - سوكاف الأدميرال رونالد فوري، والوفد المرافق له، بحضور رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد.

  وحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة اليوم الثلاثاء تم خلال هذا الاجتماع مناقشة التعاون الثنائي بين ليبيا و الولايات_المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود، وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة للرفع من كفاءة عناصر الجيش الليبي.

عقيلة صالح: لا نص قانوني يمنح مجلس الدولة الليبي إقرار الميزانية العامة

صرح رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إن الاتفاق السياسي لا يوجد به أي إشارة لمشاركة المجلس الأعلى للدولة في إصدار قانون الميزانية.

وبحسب المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، قال صالح “نريد رئيس مجلس الدولة الاستشاري أن يعطينا نص قانون واحد يعطي مجلسه صلاحية إقرار الميزانية العامة”.

 اعتراض مجلس الدولة علي الميزانية

وفي رده على سؤال في حوار صحفي حول اعتراض مجلس الدولة علي الميزانية قال ” عقيلة “إنه وفقا للاتفاق السياسي فإن مجلس النواب هو السلطة التشريعية الوحيدة في البلاد في المرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أن مجلس النواب المنتخب ووفقا للاتفاق السياسي يتولى في يونيو2014 السلطة التشريعية في المرحلة الانتقالية ومنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني واعتماد الميزانية المقدمة من الحكومة.