مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. عبد الله يدعو لاستلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين

نشر
الأمصار

قدم نائب رئيس مجلس النواب في العراق شاخەوان عبد الله، اليوم الثلاثاء، التعازي والمواساة إلى الأمة الإسلامية والمراجع والشعب العراقي بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، فيما دعا لاستلهام الدروس من ثورة الحسين من أجل الثبات على القيم.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان أنه "قدم نائب رئيس مجلس النواب شاخەوان عبد الله أحر التعازي والمواساة إلى الأمة الإسلامية والمراجع وأبناء شعبنا في الذكرى السنوية الأليمة في العاشر من شهر محرم الحرام واستشهاد الإمام أبي عبد الله الحسين وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام في معركة الطف على أرض كربلاء المقدسة".

ودعا عبد الله إلى "استلهام الدروس والمواقف الإنسانية في ثورة الحسين من أجل الإصلاح والثبات على القيم والمبادئ". 

وأكد عبد الله- بحسب البيان- على "ضرورة التمسك بالهوية الوطنية وحماية حقوق المكونات، وتوحيد الجهود والمساعي بين المؤسسات والدوائر الحكومية لمواصلة العمل في سبيل تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد".

العراق.. المندلاوي يطالب القوى الوطنية بالعمل لبناء وطن قوي خال من الفساد

طالب رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، القوى الوطنية إلى العمل لبناء وطن قوي ومقتدر خالٍ من الفساد، فيما دعا المسلمين إلى التكاتف من أجل إعلاء شأن أمة رسول الله وحشد الطاقات لمواجهة التحديات.

وقال المندلاوي في بيان: "نتقدم بأصدق آيات العزاء وعظيم المواساة إلى المراجع العظام و شعبنا العراقي الكريم والأمة العربية والإسلامية وكل الشعوب الحرة، بذكرى استشهاد سيد شباب أهل الجنة، سبط الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم)، الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)، والثلة المؤمنة التي جادت بأرواحها إلى جواره ( رضوان الله عليهم أجمعين ) من أجل إعلاء القيم والمبادئ الحقة والوقوف بوجه الباطل أينما كان". 

وأكد المندلاوي، أن "الإمام الحسين قدّم روحه الطاهرة في سبيل الإصلاح والقضاء على الفساد وأنقذ الأمة من أخطر انحراف شهدته في تاريخها"، مبينا، أن "الشعوب الحرة تستمد من ثورته قيم الشجاعة والتضحية ونصرة الحق، وأن جميع المقاومين يرون في معجزة انتصار الدماء على السيوف الثبات والصبر والنصر المحتوم".

ودعا، "جميع المسلمين في كل بقاع العالم إلى التكاتف من أجل إعلاء شأن أمة رسول الله، وحشد الطاقات لمواجهة التحديات"، مطالبا، "القوى الوطنية إلى العمل لبناء وطن قوي ومقتدر خالٍ من الفساد والفاسدين".