مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المالكي: ملحمة كربلاء تعد من أهم الأحداث التاريخية

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أن ملحمة كربلاء تعد من أهم الأحداث التاريخية، وأهم ما حققته البشرية من إنجازات رائعة في ميادين الكفاح المسلح والثورة ضد الظلم والطغيان، فيما أشار إلى أن يوم الطف يقف عنده العالم أجمع، ويستلهم من الحسين (ع) دروس القوة والشجاعة والمبدئية.

وقال المالكي في تدوينة له على منصة (x)،: "أتقدم بخالص العزاء إلى كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وبصورة خاصة إلى الشعب العراقي، بذكرى واقعة الطف الخالدة واستشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وأهل بيته الأطهار وأصحابه (عليهم السلام)".

وبين المالكي، أن "ملحمة كربلاء تعد من أهم الأحداث التاريخية، وأهم ما حققته البشرية من إنجازات رائعة في ميادين الكفاح المسلح والثورة ضد الظلم والطغيان، ويوم الطف يقف عنده العالم أجمع، ويستلهم من الحسين (ع) دروس القوة والشجاعة والمبدئية التي امتاز بها الحسين (ع) وأصحابه عن المنافقين والمجرمين الذين خانوا أمانة الله ورسوله بقتل الإمام وسبي حرمه، وهو الذي قال عنه صلوات الله وسلامه عليه (الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا)".

وأضاف أن "الإمام الحسين (ع) حرص على تحديد هدفه وإعلانه وهو الإصلاح في أمة جده، اعتماداً على وسيلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وليقدم للعالم المبتلى بالظالمين دروس الثورة والقوة وثبات الأهداف المقدسة فالسلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين".

العراق.. المالكي يدعو المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم العصابات الصهيونية في غزة

من جهة أخرى، دعا رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم العصابات الصهيونية في غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لنوري المالكي في بيان، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة" ،مبيناً أن "الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة والأعمال العدوانية التي ترتكب من قبل الكيان الصهيوني".

وأكد المالكي، بحسب البيان "موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وحريته" ، داعيا "المجتمع الدولي الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وإيقاف الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية في غزة". 

من جانبه، أعرب أبو ردينة عن شكره "للعراق ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني ، كذلك رعاية ومعالجة عدد من جرحى قطاع غزة".