مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدفاع الروسية تعلن تنفيذ صفقة تبادل أسرى حرب مع أوكرانيا

نشر
الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تنفيذ صفقة تبادل أسرى حرب مع أوكرانيا تشمل 95 أسيرا من كل جانب، وذلك مع استمرار الحرب بين القوات الروسية والأوكرانية على العديد من الأصعدة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية:

وشددت وزارة الدفاع الروسية، على أن موسكو وكييف تتبادلان 190 جنديا من أسرى الحرب بوساطة إماراتية، مع تصاعد العمليات العسكرية بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية.

وفي وقت سابق، كانت أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية نفذت 39 ضربة مشتركة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها الأسبوعي، أنه "في الفترة ما بين 6 يوليو إلى 12 يوليو، نفذت القوات المسلحة الروسية 39 ضربة مشتركة بأسلحة جوية وبحرية طويلة المدى وعالية الدقة، وطائرات من دون طيار، ونتيجة لذلك ضربت: القواعد الجوية للعدو، مؤسسات صناعة الدفاع الأوكرانية ومنشآت الطاقة التي دعمت عملها، ومعدات محلات التجميع العسكرية، ومناطق تخزين القوارب المسيرة والطائرات من دون طيار الهجومية".

وخلال الأسبوع قامت وحدات من مجموعة "الشمال" الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وتم هزيمة القوى البشرية والمعدات لأربعة تشكيلات من القوات المسلحة الأوكرانية و لواء بحري و ثلاثة ألوية دفاع عسكرية، وتم صد 26 هجمة مرتدة لمجموعات هجومية معادية.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 1800 عسكري ودبابتين وأربع مركبات قتالية مدرعة و22 مركبة و34 قطعة مدفعية ميدانية، بما في ذلك ثمانية مدافع هاوتزر أمريكية الصنع من طراز "إم 777"، بالإضافة إلى ثلاث محطات للحرب الإلكترونية.

وقامت وحدات مجموعة القوات "الغرب" بتحسين الوضع التكتيكي وهزمت تشكيلات من أربعة ألوية ميكانيكية ودبابات وهجومية ومحمولة جوا تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى ثلاثة ألوية دفاع، وتم صد ثلاث هجمات مضادة لمجموعات هجومية معادية.

تحطم طائرة مدنية في مقاطعة موسكو ومقتل طاقمها بالكامل

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الجمعة، عن تحطم طائرة مدنية قرب كولومنا في مقاطعة موسكو وتم مقتل طاقمها بالكامل، وفقا لما ذكرته وكالة "تاس".

وأضافت الوكالة: لم يكن هناك سوى طاقم مكون من ثلاثة أشخاص على متن الطائرة، وقد لقوا حتفهم".