مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغرب.. القبض على رئيس نادي الرجاء في مطار هامبورج (تفاصيل)

نشر
الأمصار

نقلت صحيفة هسبريس في المغرب عن مصادرها المطلعة قولها بأنه تم ايقاف  محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي، من قبل السلطات الألمانية، تحديدا بمطار “هامبورج”.

وأشارت المصادر إلي أن ذلك جاء بناء على إشعار بالبحث وترقب الوصول صادر عن الشرطة الأوروبية “أوروبول”، تفاعلا مع مذكرة واردة في هذا الشأن من السلطات الإسبانية على علاقة بمعاملات مالية مشبوهة ورطت رجل الأعمال المغربي فوق أراضيها.

ونوهت المصادر ذاتها بأن رئيس الرجاء الرياضي، الذي غاب عن فريقه خلال تتويجه بلقبي بطولة المغرب لكرة القدم وكأس العرش، مؤخرا، بسبب مغادرته المملكة نحو الخارج منذ أشهر طويلة.

وذكرت المصادر الي ان المسؤول ذاته متهم في إصدار شيكات بدون رصيد والتزوير والنصب والاحتيال وجرائم مالية أخرى.

المغرب.. انهيار أربع منازل في درب السلطان بالدار البيضاء بدون ضحايا

شهدت منطقة درب السلطان في المغرب، اليوم الأربعاء (17 يوليو 2024)، انهيار أربعة منازل سكنية، ولم يخلف الحادث أي ضحايا بشرية، كما تسبب في حالة استنفار لدى السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية.

ويعيد الحادث فتح ملف المنازل الأيلة للسقوط بعمالة درب السلطان الفداء، الانهيار السكني يأتي بحسب مصادر خاصة، بسبب بهشاشة البنايات، والتي كانت موضوع إشعارات وجهته السلطات للساكنة.

وتسبب الحادثة في حالة من الهلع وسط الساكنة، فيما قررت السلطات إخلاء البنايات المجاورة في المنطقة في إطار الإجراءات الاحترازية. ومن المنتظر، فتح تحقيق في أسباب التي أدت إلى انهيار البنايات.

وكانت السلطات المحلية ومجلس مدينة الدار البيضاء في المغرب أشرفا، خلال نهاية العام الماضي، على إطلاق برنامج احصاء لهذا النوع من البنايات، وتعد مقاطعة مرس السلطان من بين المناطق المعروفة بالمنازل المهددة الانهيار.

المغرب.. الدراجات النارية تدخل بقوة غمار خدمات النقل رغم وعيد وزارة الداخلية

في الوقت الذي ما يزال فيه نشاط النقل العمومي باستعمال سيارات خاصة عبر التطبيقات الذكية في المغرب محط جدل متصاعد، دخلت الدراجات النارية غمار هذا المجال بقوة، مما زاد من تعقيد المشهد.

ويجد العديد من المواطنين الباحثين عن وسيلة تنقل أنفسهم أمام عروض نقل يقدمها شباب من مستعملي الدراجات صوب وجهتهم، موازاة مع إدراج العديد من تطبيقات النقل الذكية لهذه الوسيلة ضمن الخيارات التي تقدمها.

في مدينة طنجة في المغرب، على سبيل المثال، بدأت شركات النقل في استخدام الدراجات النارية لنقل المواطنين، رغم أن هذه الخدمات ما زالت غير قانونية وفقًا لتصريحات وزير الداخلية في المغرب عبدالوافي لفتيت.