مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نائبة أمريكية: «واشنطن في عهد ترامب ستُحقق السلام بين موسكو وكييف»

نشر
مارجوري تايلور غرين
مارجوري تايلور غرين و ترامب

أكدت عضو الكونجرس الأمريكي «مارجوري تايلور غرين»، أن فوز المرشح الجمهوري «دونالد ترامب» بالانتخابات الرئاسية الأمريكية سيُحقق السلام بين موسكو وكييف، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وقالت غرين على هامش المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري: «أعتقد أن دونالد ترامب انتهج سياسة دولية عظيمة. لقد جلب السلام وسيعيده».

وحول الأزمة الأوكرانية، سبق وأن صرح ترامب بأنه في حالة إعادة انتخابه فإنه يعتزم التوصل إلى تسوية للنزاع بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا خلال 24 ساعة فقط.

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت بأن مستشارين للرئيس الأمريكي السابق، طرحا خطة في حال إعادة انتخابه، لدفع أوكرانيا نحو محادثات السلام مع روسيا؛ وإلا فإن الدعم العسكري الأميركي سيتوقف.

من جانبه، رفض ميخائيل بودولياك مستشار مكتب فلاديمير زيلينسكي خطة مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتجميد النزاع مع روسيا وبدء المفاوضات معها.

وبشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قال مستشار ترامب في تصريح سابق، إن المرشح الرئاسي الجمهوري صرح أكثر من مرة بأنه سينهي هذه الحرب وهذا يعني أنه سيساعد إسرائيل على الانتصار في رفح وفي جميع أنحاء غزة، ولكن الأهم من ذلك أن ترامب يرغب من الدول العربية أن تطبع مع إسرائيل وهذه هي المسألة التي سيركز عليها في حملته.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة بالولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر المقبل؛ حيث يعتزم ترامب خوض غمار الانتخابات، من أجل العودة إلى البيت الأبيض مجددا.

أمريكا.. «ترامب» يتوعد الاتحاد الأوروبي والصين في حالة الفوز بالرئاسة

وفي وقت سابق، توعد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي «دونالد ترامب»، الاتحاد الأوروبي والصين بمزيد من التعريفات الجمركية على منتجاتها، في حال وصوله مُجددًا إلى «البيت الأبيض» في انتخابات نوفمبر 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة «بلومبرج» الأمريكية نُشرت يوالثلاثاء، إنه «سيفرض تعريفات جديدة على الصين تتراوح بين 60% و100% وتعريفات بنسبة 10% على الواردات من دول أخرى».

وبصفته رئيسًا حطم ترامب العقيدة الجمهورية الراسخة التي تُؤيد التجارة الحرة، حيث يقول إنه سيذهب إلى أبعد من ذلك إذا أعيد انتخابه.

وصرح ترامب مُدافعًا «عن الرسوم الجمركية الأمريكية»، أنه ينوي زيادة الرسوم ليس فقط على الصين ولكن أيضًا على الاتحاد الأوروبي.

أمريكا.. ترامب يُعلن تلقيه «هبة إلهية» بعد نجاته من محاولة الاغتيال

وفي وقت سابق، اعتبر الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن نجاته من محاولة اغتيال استهدفته خلال تجمع حاشد يوم السبت، هو «هبة من الله» (رعابة إلهية)، حسبما أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، الإثنين.